fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نصائح لتفادي أهم المشاكل الصحية بعد رمضان

mohammed alghobasi
2021-05-15T20:04:11+03:00
تغذيةفلك الطبية
15 مايو 2021آخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 8:04 مساءً
Ad Space
نصائح لتفادي أهم المشاكل الصحية بعد رمضان
Ad Space

نصائح لتفادي أهم المشاكل الصحية بعد رمضان

المجلة الطبية_ خاص|
قالت أخصائية التغذية الدكتورة شيماء الحداد أن أهم المشاكل التي قد نعاني منها بعد شهر رمضان هي سوء الهضم وهو الأكثر شيوعاً،والانتفاخات والغثيان، وذلك بسبب اتباع نظام غذائي مختلف من ناحية النوع والتوقيت عن الأيام العادية لمدة 30 يوماً بحيث أن آليه الهضم والامتصاص تختلف عن الأيام العادية.

وأشارت في تصريح خاص للمجلة الطبية إلى أهمية العودة بشكل تدريجي إلى النظام العادي بعد رمضان وعدم المبالغة في تناول الطعام من حيث الكمية وذلك لتهيئة الجهاز الهضمي للعودة إلى النظام الطبيعي كما في السابق.

قد يهمك..نصائح لحماية كبار السن من كورونا خلال أيام العيد

Ad Space

ونصحت بأن تكون وجبة الإفطار خفيفة، حيث يمكن أخذ بيض مسلوق جداً خفيف على الجهاز الهضمي لأنه يحسن من عملية الهضم أو جبنة فيتا أو زبادي أو بطاطا مسلوقة، وتجنب أو تقليل البقوليات على الأقل خلال الثلاث الأيام الأولى من عيد الفطر لأنها قد تسبب انتفاخات وغازات وشعور بعدم الارتياح.

إقرأ أيضاً..التسمم الغذائي بعد رمضان.. الأسباب وطرق العلاج

وأوصت الدكتورة الحداد بالابتعاد عن اللحم خلال وجبة الغداء وأخذ الأسماك والدجاج لأنه أخف نوعاً ما على الجهاز الهضمي وعملية الهضم تكون أسهل ولا تسبب سوء هضم أو إسهال.

كما نصحت بالابتعاد عن الأطعمة الدسمة على وجبة العشاء والحرص على أن تكون وجبة خفيفة مع ضرورة الابتعاد عن الحليب عالي الدسم والجبن.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space