fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تسجيل أكثر من 1900 حالة بسرطان الثدي في تعز

mohammed alghobasi
فلك الطبية
3 أكتوبر 2024آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2024 - 7:45 مساءً
Ad Space
تسجيل أكثر من 1900 حالة بسرطان الثدي في تعز
Ad Space

تسجيل أكثر من 1900 حالة بسرطان الثدي في تعز

الطبية|
كشف مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز مختار المخلافي، بأنه تم تسجيل 1956 حالة سرطان ثدي بنسبة 15% من نسبة أمراض السرطان بشكل عام.

جاء ذلك أثناء الفعالية التي نظمتها اليوم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتعز، بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وبالتزامن مع الحملة التوعوية حول سرطان الثدي.

قد يهمك.. اكتشاف جديد قد يساعد في السيطرة على مرض باركنسون

وفي الفعالية التي شارك فيها مختصون محليون وأجانب “عبر تقنية الزوم”، بهدف تبادل الخبرات حول أحدث طرق الوقاية والتشخيص والعلاج لسرطان الثدي، قدمت 10 أوراق علمية حول أهمية الكشف المبكر، والابتكارات في رعاية سرطان الثدي، وجراحة الثدي، وعلم المناعة، وتحديثات الإدارة الجراحية لمرضى سرطان الثدي.

Ad Space

وفي سياق متصل، أفاد المخلافي بأن المركز يواجه تحديات كبيرة منها الارتفاع في عدد الحالات، مقابل نقص في الموارد والمعدات الطبية المطلوبة لتلبية الاحتياجات المتزايدة.

اقرأ أيضاً.. نجاح أول عملية قسطرة قلبية في الحديدة

وفي كلمته في الفعالية، قال مدير مكتب الصحة عبدالرحمن الصبري، إن هدف الفعالية هو وضع اللبنات الأساسية لبناء استراتيجية وطنية للتوعية، والكشف المبكر باستخدام أحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية المتاحة عالميًا.

وأشار الصبري إلى أهمية نشر الوعي في ما يتعلق بسبل الوقاية من السرطان، والتشجيع على الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية وكسر حاجز الخوف بالمعرفة، مما يُحسّن من فرص التعافي لدى المصابين، داعيا إلى تكاتف الجهود لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space