fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزير الصحة يلتقي بعدد من ملاك الصيدليات ويؤكد على ضرورة تصحيح سوق الدواء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
2 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 10:46 مساءً
Ad Space
وزير الصحة يلتقي بعدد من ملاك الصيدليات ويؤكد على ضرورة تصحيح سوق الدواء
Ad Space

وزير الصحة يلتقي بعدد من ملاك الصيدليات ويؤكد على ضرورة تصحيح سوق الدواء

المجلة الطبية_خاص:
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على أهمية إلتزام الصيادلة بما جاء في الأدلة والمعايير الخاصة بالمنشآت الصيدلانية بما يضمن الحد من العشوائية وضبط سوق الدواء .

وأشار الدكتور المتوكل خلال لقاءه اليوم عدد من ملاك الصيدليات بأمانة العاصمة بحضور رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني أن عملية تصحيح وضع الدواء يبدأ من الصيدليات وذلك بالتنسيق مع هيئة الأدوية.

Ad Space

وأكد أنه تم وضع حلول فاعلة لتحسين أداء الصيدليات والوضع الدوائي في اليمن بصورة عامة.. لافتا إلى أهمية أن يكون العاملين في الصيدليات من حملة البكالوريوس أو دبلوم صيدلة وشهادة مزاولة المهنة والالتزام بالممارسات المهنية.

وكان اللقاء ناقش الإجراءات التي يجب أن تتوفر لدى الصيدليات وآلية تنفيذ المعايير والأدلة الخاصة بالمنشآت الصيدلانية.

وفي تصريح خاص للمجلة الطبية أكد رئيس نقابة ملاك صيدليات المجتمع الدكتور محمد النزيلي بأن وزير الصحة وعد بإغلاق الصيدليات التي في العيادات والمراكز الطبية الخاصة وكذلك أي صيدلية تجارية داخل أي مستشفى حكومي، كما سيتم إلزام تجار الجملة بالإشراف الصيدلاني ابتداء من شهر اكتوبر القادم وعمل معايير منظمة لتواجد الجملة أو الغائها حيث لا وجود قانوني لها ووجودها يزيد من اضطرابات الاسعار.

وأكد النزيلي بأن النقابة ستتعاون إلى حد كبير مع الإجراءات التي وعد بها وزير الصحة و تؤكد قدر كبير من التفاعل من قبل قيادات وزارة الصحة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space