fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزارة الصحة توجه المعاهد الصحية بفتح مساقات دراسية جديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 6:01 مساءً
Ad Space
وزارة الصحة توجه المعاهد الصحية بفتح مساقات دراسية جديدة
Ad Space

وزارة الصحة توجه المعاهد الصحية بفتح مساقات دراسية جديدة

المجلة الطبية:
عقد بوزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم لقاء تشاوري موسع لعمداء المعاهد الصحية الخاصة برئاسة وزير الصحة الدكتور طه المتوكل .

هدف اللقاء الذي نظمته الادارة العامة لتنمية الموارد البشرية بقطاع التخطيط والتنمية بالوزارة بمشاركة 70 مشاركا من اللجنة العلمية للمعاهد ومديري المعاهد والأكاديميين ،إلى مناقشة الصعوبات التي تواجهها المعاهد الصحية الخاصة.

وناقش اللقاء توجه وزارة الصحة لإيقاف قسم المساعدين الطبيين وإحلال قسم التمريض بدلا عنه وفتح مساقات دراسية جديدة ” فني تخدير وفني علاج طبيعي وفني تمريض وفني تغذية “، بالإضافة إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالوزارة في عملية الإشراف على المعاهد الخاصة .

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء وزارة الصحة أكد وزير الصحة أهمية وجود آلية عمل لتحسين أداء المعاهد الصحية الخاصة .

Ad Space

وأشار إلى ضرورة إعادة تقييم وضع التعليم الطبي من أجل إصلاح الوضع الصحي في البلد .. لافتا إلى أهمية بناء القدرات خاصة في ظل احتياج البلد للكوادر الطبية المؤهلة .

وشدد الوزير المتوكل على ضرورة تجويد مخرجات المعاهد الخاصة باعتبار ذلك الخطوة الأولى لتطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات الصحية في مختلف المجالات.. مشيرا إلى أهمية تقييم أداء مخرجات المعاهد الصحية لما من شأنها تنظيم العملية التعليمية لتلبية الاحتياجات في المجتمع .

وأكد أهمية إعادة النظر في المناهج … وقال” يجب أن تكون الامتحانات النهائية في المعاهد الخاصة موحدة في مختلف المحافظات وتكون عبر الوزارة والمعهد العالي للعلوم الصحية .. مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالمعايير والأدلة الخاصة بالمعاهد الصادرة عن وزارة الصحة .

من جانبهما أشار وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ومدير عام تنمية الموارد البشرية الدكتور محمد مثنى، إلى أهمية اللقاء في تقييم عمل المعاهد الصحية الخاصة ومناقشة الصعوبات التي تواجه سير العمل لإخراج كوادر صحية مؤهلة تساهم في تجويد تقديم الخدمات الصحية .

بدوره استعرض الدكتور طارق النهمي في كلمة المعاهد الصحية الخاصة الصعوبات التي تواجه المعاهد الخاصة .. مشيدا بجهود وزارة الصحة في عملية الإشراف والمتابعة للمعاهد الصحية الخاصة وتحسين وتجويد مخرجات التأهيل والتدريب.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space