fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أطعمة يجب أن تتجنبها الحامل

admin
2019-12-06T19:57:25+03:00
تغذية
6 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 7:57 مساءً
Ad Space
أطعمة يجب أن تتجنبها الحامل
Ad Space

أطعمة يجب أن تتجنبها الحامل

تحتاج الحامل لنظام غذائي جيد، ليس لأنها تحتاج لغذاء شخصين، كما يعتقد البعض، بل لأن الحمل يؤثر على الجهاز الهضمي، أما الجنين، فالدورة الدموية كاملة تتحول لخدمته، وإمداده بكافة العناصر الغذائية اللازمة له.

الدهون يسبب الغثيان

تتسبب هرمونات الحمل عند المراة بارتجاع في المريء، وهذا يفسر حالات القيء التي تتعرض لها، وشعورها الدائم بالغثيان، كما أنها تبطئ حركة الأمعاء، وتجعل الهضم أبطأ، مما يجعلها تشعر بالانتفاخ.

Ad Space

و كل مرحلة يتقدم فيها الحمل، يزداد حجم الرحم، فيضغط على الأمعاء الداخلية والمعدة، كما أن المرارة المسؤولة عن إفراز بعض الإنزيمات الهاضمة للدهون، تكون حساسة جدا في فترة الحمل، لذا يحظر تناول الدهون المشبعة والمهدرجة كالمقليات، ويراعى توفير التغذية السليمة لتجنب التعرض للحموضة، وتسهيل عملية الهضم.

ممنوعات في فترة الحمل

يحذر الأطباء من تناول بعض الأكلات التي تضر بصحة الحامل، ومنها الأطعمة الحارة، والتي قد تؤدي للإصابة بقرحة في المعدة، وكذلك المالحة التي تتسبب في ارتفاع الضغط، وتورم الجسم، مما قد يعرض الحامل لتسمم الحمل.

كما يجب تجنب اللحوم المصنعة كاللانشون، والسالمون المدخن، لأنها تكون غير مطهية جيدا، وتحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح، كما أنها قد تنقل عدوى بكتيرية تضر بالحامل وجنينها.

وهناك ضرورة لتجنب القرفة لأنها تسبب انقباضات في عضلات الرحم، ايضا يجب على الحامل معرفة خطورة تناول الوجبات الجاهزة، واللحوم المصنعة، والتي تحتوي على مواد حافظة، أو الحلويات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات لأنها تعرض الحامل للإصابة بسكر الحمل.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space