fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المؤتمر الأول للطب المخبري ينهي أعماله بجملة من التوصيات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:01 مساءً
Ad Space
المؤتمر الأول للطب المخبري ينهي أعماله بجملة من التوصيات
Ad Space

المؤتمر الأول للطب المخبري ينهي أعماله بجملة من التوصيات

المجلة الطبية:
أوصى المشاركون في المؤتمر الأول للطب المخبري بإنشاء مراكز أبحاث في العاصمة والمحافظات في مجال الطب المخبري.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية، أهمية إعادة صياغة مناهج الطب التشخيصي بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وجودة التعليم ، وعقد مؤتمر سنوي للطب المخبري لمواكبة المستجدات العملية في هذا الجانب وإصدار مجلة علمية معنية بهذا الخصوص .

Ad Space

وأوصى المشاركون بإصدار قانون بشأن الطب المخبري الحكومي والخاص يعنى بفتح وتشغيل المختبرات الطبية الخاصة ، إلى جانب تعديل قانون المجلس الطبي الأعلى ليشمل كافة المهن الطبية ويكون اعضاءه من منتبسبي المهن الطبية بما فيها الطب المخبري.

وهدف المؤتمر الذي عقد تحت شعار ” الطب المخبري- الواقع والطموح” بمشاركة أكثر من 450 من المختصين في الطب المخبري من مختلف المحافظات وأكاديميين وأساتذة جامعات ومدراء فروع المختبر الوطني المركزيـ، إلى تفعيل الدور الرقابي وضبط الجودة في المختبرات والاهتمام بالبحث العلمي بين مخرجات التعليم والقطاع الصحي ورفع مستوى الكفاءة للاختصاصيين في مجال التحاليل الطبية والبحث العلمي.

وناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 21 ورقة عمل في مجال الطب المخبري، تمحورت حول مراحل الطب المخبري والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وكذا الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الأمراض الوراثية والمعدية والمزمنًة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space