fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمة دولية تدعم بعربات متنقلة في هذه المحافظة واخرى توزع معدات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:14 مساءً
Ad Space
منظمة دولية تدعم بعربات متنقلة في هذه المحافظة واخرى توزع معدات
Ad Space

منظمة دولية تدعم بعربات متنقلة في هذه المحافظة واخرى توزع معدات

المجلة الطبية:

وزعت منظمة دولية تسع عربات متنقلة جراء توزيعها على عدد من المراكز في مجموعة من المديريات.
وقام أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي ومعه وكيل المحافظة لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم، العمل في مشروع العربات الطبية المتنقلة الذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة في تسع مديريات، بدعم من منظمة اليونيسيف .

ويضم المشروع تسع عربات طبية متنقلة جرى توزيعها على مديريات العدين ، الحزم ، الفرع ، مذيخرة ، حبيش ، القفر ، السبرة ، السدة ، ومديرية ذي السفال .

ويهدف المشروع الذي يستمر حتى نهاية العام الجاري ، إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية اﻷولية والصحة اﻹنجابية والتحصين ضد اﻷمراض الفتاكة ومعالجة حالات سوء التغذية عند اﻷطفال في المديريات المستهدفة .

كما دشن الوارفي والمتوكل العمل في مشروع المنحة المقدمة من منظمة الهجرة الدولية والذي يشمل معدات وتجهيزات طبية لعدد 15 مرفقا صحيا في مديريات الظهار والمشنة والقفر وذي السفال وحبيش والشعر، بهدف تعزيز قدراتها وتحسين خدماتها وتخفيف الضغط الواقع من المواطنين على المستشفيات المركزية بالمحافظة .

وخلال تدشين المشروعين ثمن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة دعم منظمتي اليونسيف والهجرة الدولية جهود السلطة المحلية لتحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة، داعيا اياها إلى توسيع دائرة أنشطتهما لتشمل بقية المديريات.

Ad Space

وأكد إستعداد قيادة المحافظة لتقديم كآفة التسهيلات اللازمة ﻹنجاح مشاريع وتدخلات المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة في المجالات المختلفة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي الى أهمية مشروع العربات الطبية في تحسين وتعافي القطاع الصحي … لافتا الى أنه تم تجهيز تلك العربات بكافة التجهيزات والمعدات الطبية الميدانية وكذا تزويدها بالفرق الطبية المتكاملة.

وأكد أن المشروع سيستهدف أيضا المستويين الثاني والثالث من المرافق الصحية في المناطق المستهدفة والتي تم مسح حالات سوء التغذية فيها ميدانيا .

وذكر الدكتور السماوي أن المنحة المقدمة من منظمة الهجرة الدولية استهدفت تجهيز أقسام العمليات والعناية المركزة والرقود والطوارئ والمختبرات وغيرها من التجهيزات الخاصة بالمستشفيات الريفية والمراكز الصحية .

من جهته أوضح وممثل المنظمة الدولية للهجرة بمحافظتي إب وتعز الدكتور عزالدين البريهي ” أن المنحة المقدمة من المنظمة شملت كلا من مستشفيات الثورة وناصر وذي السفال ورحاب ونجد حوشب ومركز رعاية الاسرة ، باﻹضافة الى المراكز الصحية في مناطق اللحج وصيحان وبني مهدي وبيت الصايدي والعبس وحبير والحوري وجبل خضراء وشعب النجار ، وذلك ضمن مشروع حزمة الخدمات الصحية للمنظمة .

ولفت الى أن المنظمة نفذت العديد من مشاريع أعمال الصيانة والترميم للمرافق المستهدفة في مديريات ذي السفال والشعر وحبيش والقفر ، ودعم الكوادر الصحية فيها لعدد 480 طبيب واخصائي باﻹضافة إلى مقدمي الرعاية الصحية كالتمريض والقبالة ومساعدي اطباء والمخبريين وفنيني التخدير والاشعة والصيادلة وغيرهم .

حضر تدشين المشروعين مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة طاهر الشدادي ومساعد مديرية الظهار الدكتور ماهر مياس وممثلين عن منظمتي اليونسيف ، والهجرو الدولية وعدد من مسئولي القطاع الصحي بالمحافظة .

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space