fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

إصابات كورونا الوافدة إلى الصين تتجاوز المحلية لأول مرة

mohammed alghobasi
قصصنا
14 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 6:02 مساءً
Ad Space
إصابات كورونا الوافدة إلى الصين تتجاوز المحلية لأول مرة
Ad Space

إصابات كورونا الوافدة إلى الصين تتجاوز المحلية لأول مرة

المجلة الطبية /
كشفت بيانات نشرتها لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم (السبت) أن عدد حالات الإصابة الوافدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي تجاوز عدد الإصابات المحلية بالمرض لأول مرة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأكد بر الصين الرئيسي اكتشاف 11 حالة إصابة جديدة أمس (الجمعة) مقارنة مع ثماني حالات يوم الخميس، لكن أربعا منها فقط كانت محلية وجميعها في إقليم هوبي الذي كان بؤرة تفشي الفيروس.

وقالت السلطات المحلية إن الحالات السبع الأخرى تتمثل في أربع حالات في مدينة شنغهاي وحالة واحدة في العاصمة بكين وحالتين في إقليم قانسو بشمال غربي البلاد، وجميعها لأناس عادوا إلى الصين من الخارج وتحديدا من إيطاليا والولايات المتحدة.

Ad Space

وتشير هذه الأرقام إلى أن الصين تواجه الآن تهديدا أكبر من حالات العدوى الوافدة من الخارج، وأنها تواصل إبطاء انتشار الفيروس على المستوى المحلي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن 95 حالة مصابة وفدت إلى الصين من الخارج.

وسجل إقليم هوبي انخفاضا في حالات العدوى الجديدة لليوم التاسع على التوالي. والحالات الأربع المكتشفة أمس (الجمعة) كانت في عاصمته ووهان.

وبلغ عدد الوفيات بالفيروس في بر الصين الرئيسي 3189 شخصا حتى أمس، بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق. وجميع حالات الوفاة الجديدة كانت في هوبي، منها عشر في مدينة ووهان.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space