fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تأكيدات رسمية حول علاج كورونا في اليمن

mohammed alghobasi
2020-03-25T21:44:39+03:00
فلك الطبية
25 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 9:44 مساءً
Ad Space
تأكيدات رسمية حول علاج كورونا في اليمن
Ad Space

خبر صادم.. تأكيدات رسمية بعدم وجود علاج لفيروس كورونا في اليمن

المجلة الطبية _ خاص /

تمكنت الصين العظيمة من حصر فيروس كورونا في الانتشار بعدد من الخطوات الحازمة في وقت استخدمت بروتوكول علاجي بعد دراسات دقيقة وسريعه , لإنقاذ المصابين اللذين تجاوزوا 81 ألف مصاب خلال ما يقارب ثلاثة أشهر. فيما اليمن تفتقر لمعظم الإجراءات العلاجية المستخدمة من قبل الطواقم الصحية الصينية.

ومنذ ظهور فيروس كورونا في الصين 23 ديسمبر 2019 شرعت الصين في بناء وتجهيز أكثر من 40 مشفى بشكل عاجل, منهن مستشفى “ووهان ليشنشان”, وهو مستشفى تم بنائه خلال عشرة أيام بسعة 1500 سرير.

وفي الوقت الذي ما تزال اليمن فيه تعاني من ضعف المنظومة الصحية لا سيما بعد تدمير وتوقف أكثر من 50 % منها بسبب استهدف طائرات التحالف.. تكشف اليمن عن خلوها من الأدوية الخاصة بعلاج كورونا.

Ad Space

ورصدت المجلة الطبية مقابلة أجرتها وكالة الأنباء سبأ يوم أمس مع رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني, اتفاق وزارة الصحة مع أحد المستوردين لتوفير فحوصات فيروس كورونا من خلال تنسيق الهيئة.

وأضاف المداني في الحوار الذي خص به الوكالة, أن الهيئة رفعت بالأصناف الدوائية التي استخدمت في الصين لمعالجة كورونا. مؤكداً أن تلك الاصناف لم تتداول من قبل في اليمن.

وبحسب أطباء سيواجة الشعب اليمني مأساة في حالة سجلت الجهات المختصة أي حالة إصابة بكورونا, في ظل غياب الأدوية والمنظومة الصحية القوية.
يذكر أن اليمن حتى لحظة نشر هذا الخبر لم تسجل أي أصابة بكورونا.

وبحسب أطباء مختصين فإن الأدوية العشبية التي استخدمتها الصين لعلاج المصابين بكورونا ليست موجودة في أي بلد من بلدان العالم.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space