fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزارة الصحة تسجل 500 حالة إشتباه بالكوليرا في يوم واحد

mohammed alghobasi
فلك الطبية
18 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 6:57 مساءً
Ad Space
وزارة الصحة تسجل 500 حالة إشتباه بالكوليرا في يوم واحد
Ad Space

وزارة الصحة تسجل 500 حالة إشتباه بالكوليرا في يوم واحد

المجلة الطبية /

أكد الناطق باسم وزارة الصحة في صنعاء الدكتور يوسف الحاضري، أن إجمالي حالات الإصابة بالكوليرا منذ بداية العام 2020 تجاوز الـ 80 ألف حالة، كما سجلت الوزارة 500 حالة اشتباه يوم أمس الجمعة فقط، حيث استوطن الوباء في اليمن منذ بداية العدوان في العام 2015 مع تزايد حدة الحصار.

Ad Space

وأضاف ناطق الصحة لـ”سبوتنيك” الروسية اليوم السبت، الوضع الصحي متدهور في اليمن نتيجة الحرب والحصار وأخيرا السيول، التي تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء، حيث يتكاثر البعوض الناقل للمرض نتيجة تراكم الأمطار، حيث أن السيول والأمطار تؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكوليرا، كون البنية التحتية للمياه والصرف الصحي منهار بسبب الحرب.

وأشار الحاضري إلى أن الوزارة تقوم بتهيئة مراكز وزوايا “الإرواء” لاستقبال الحالات على مدار الساعة وتوفير العلاج مجانا للكوليرا عوضا عن التوعية، والكوليرا متواجدة باليمن طوال العام منذ العام 2017 لكنها تكثر في بعض الفصول وتقل في فصول أخرى.

ودعا المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء، جميع أبناء اليمن للإلتزام بكل التوجيهات التوعوية الصحية فيما يخص حماية أنفسهم وأهلهم من الإصابة بمرض الكوليرا، خاصة مع هطول الامطار والتي يزداد معها الاصابة بهذا المرض.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space