fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

توضيح جديد بشأن حالة الاشتباه بكورونا في عدن

mohammed alghobasi
فلك الطبية
19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 7:57 مساءً
Ad Space
توضيح جديد بشأن حالة الاشتباه بكورونا في عدن
Ad Space

توضيح جديد بشأن حالة الاشتباه بكورونا في عدن

المجلة الطبية /

أصدر وكيل وزارة الصحة في حكومة عدن وناطق لجنة مواجهة كورونا الدكتور علي الوليدي توضيحا جديدا بشأن المعلومات الخاصة حول الحالة المشتبهة اصابتها بفيروس في عدن.

وقال الوليدي في توضيحه : في يوم ..ألخميس الموافق 16 ابريل. تم ابلاغ غرفة العمليات المركزيه بوزارة الصحة العامة والسكان بوجود حالة مرضية مشتبة لمواطن يمني في عدن- وفورا تم تكليف فريق الاستجابة السريعة بالنزول الميداني وذلك لغرض التحري واخذ العيينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذة الحالة ووفقا لتعليمات ودليل منظمة الصحة العالمية.

Ad Space

واضاف بقوله:” بعد التحري الدقيق واخذ الفحوصات الاولية من قبل فريق الاستجابة السريعة : مثل التاريخ المرضي والعلامات السريرية ومطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية فقد اتضح بان المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي ( ذات الرئة ) منذ عشرون يوما ولا تنطبق هذة العلامات اكلينكيا ( سريريا ) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا”.

مشيرا إلى أنه تم تكليف فريق الاستجابة باخذ ثلاث عيينات مخبرية من المريض على فترات ( كل 24 ساعة عينة ) لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة في عدن.

وبحسب الوليدي سوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال 24 ساعة القادمة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space