fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اختتام الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد

mohammed alghobasi
المرأة والطفلفلك الطبية
3 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2020 - 8:24 مساءً
Ad Space
اختتام الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد
Ad Space

اختتام الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد

المجلة الطبية:
أكد المشاركون في الملتقى التعريفي للتطبيق الإلكتروني لأطفال التوحد ضرورة دعم مراكز التوحد ومساعدة أطفال التوحد من قبل كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص .

وأوصى المشاركون في الملتقى الذي نظمته على مدى يومين شركة تارجيتس جايد بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ودعم شركة يمن موبايل بالعمل على تمكين التحول الرقمي للأفكار والأعمال وتوفير حلول رقمية يمنية تلبي الاحتياج بأقل التكاليف .

وثمن المشاركون جهود شركة تارجيتس جايد ووزارة الصناعة والتجارة وشركة يمن موبايل في إخراج تطبيق ” طيف لأطفال التوحد ” إلى النور ليسهم في تحسين ومتابعة عملية التعليم وتعلم المهارات السلوكية والادراكية والتفاعل الاجتماعي لطفل التوحد .

Ad Space

ودعا المشاركون كافة الجهات إلى العمل من اجل مساعدة اطفال التوحد كلا في مجاله ودعم مراكز التوحد لتكون المركز الذي يجب أن يصل اليه الطفل وان تكون مركز تجميع البيانات وتقديم الدعم .

كما أوصى المشاركون بإضافة ميزات مساعدة في التطبيق لمراقبة الحالات الصعبة من مرضى التوحد مثل الحساسات للحركة في المنازل .

وطالبوا وسائل الإعلام بالقيام بدورها في التوعية المجتمعية وحشد الجهود لرعاية هذه الفئة .. لافتين إلى أهمية دور الاسرة والتدخل المبكر الذي يساعد في التحسن وتخفيف الاعراض .

وأوضحت المدير التنفيذي لشركة تارجيتس جايد انه تم خلال الملتقى التعريف بتطبيق الطيف الالكتروني لأطفال التوحد ومدى ملائمته كتطبيق معياري لنشر التوعية لتعزيز مهارات أطفال التوحد وكذا فهم احتياج المعالجين لهدف توفير تطبيق اخر مخصص للمدرب أو للمعالج لمتابعة حالة الطفل بشكل دائم .
وأشارت إلى أن الشركة قامت بتطوير فكرة التطبيق لتوفير التعليم لأطفال التوحد وتشخيص مستواه وتنمية مهارات الطفل إضافة إلى تطوير وتنظيم التواصل بين الأسرة والمدرب.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space