fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

لإيصال هذه الرسالة العاجلة.. ثلاثة وزراء أوروبيين يكتبون مقالاً هاماً عن اليمن

mohammed alghobasi
2020-07-01T19:03:50+03:00
فلك الطبية
1 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 يوليو 2020 - 7:03 مساءً
Ad Space
لإيصال هذه الرسالة العاجلة.. ثلاثة وزراء أوروبيين يكتبون مقالاً هاماً عن اليمن
Ad Space

ثلاثة وزراء أوروبيين يكتبون مقالاً هاماً عن اليمن.. لإيصال هذه الرسالة العاجلة

المجلة الطبية_خاص/

كشفت ثلاث دول أوروبية عن الحل الوحيد المتاح أمام اليمن لتجنب المزيد من أضرار إنتشار فيروس كورونا على صحة وسلامة المواطنين وتبعاته غير الصحية.

قال وزراء خارجية السويد، بريطانيا، وألمانيا، إن وقف إطلاق النار في كل أرجاء اليمن والتسوية السياسية أفضل دفاع ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مقال لوزراء الخارجية السويدية آن ليند، والبريطانية دومينيك راب، والألمانية هيكو ماس، بعنوان “اليمن الذي سينهض بعد السلام” نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” الصادرة في لندن في عددها اليوم الأربعاء

Ad Space

وأضاف الوزراء الثلاثة إلى أن “جائحة كوفيد – 19 تحصد الآن مزيداً من الأرواح لتشكِّل عبئاً ثقيلاً على نظام الرعاية الصحية الهش في اليمن، وتصل به إلى حافّة الانهيار”.

وأكدوا أن “وقف إطلاق النار في كل أرجاء اليمن، والتسوية السياسية فيه، يظل أفضل دفاع ضد جائحة كوفيد – 19″، مشيرين إلى أنه “لم يعُد هناك وقت لمزيد من التسويف، حيث تستمر المعاناة والموت بين المدنيين”.

وأكدوا أن الاستجابة لجائحة كوفيد – 19 لن تحظى بفرص النجاح إلا إذا رفعت جميع الأطراف اليمنية ما تفرضه من قيود غير مبرَّرة على مرور مواد الإغاثة.

وحذروا من أن العواقب غير المباشرة لفيروس كورونا قد تكون أكثر حدَّة من تأثيره المباشر، لافتين إلى أنه لابد من أن يبقى الاقتصاد اليمني الهش حالياً على قيد الحياة ليتعافى البلد فعلاً من جائحة كوفيد – 19.

ودعا الوزراء شركاء اليمن إلى تقديم الدعم للسلطات اليمنية كي تتمكن من دفع رواتب موظفي القطاع العام، لا سيما الطواقم الطبية، إضافة إلى تطبيق الإصلاحات الاقتصادية العاجلة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space