fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تفاعلا مع المجلة الطبية.. وزارة الصحة تصدر بيان هام بشأن اللقاحات

mohammed alghobasi
2021-12-26T19:33:32+03:00
فلك الطبية
26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 7:33 مساءً
Ad Space
تفاعلا مع المجلة الطبية.. وزارة الصحة تصدر بيان هام بشأن اللقاحات
Ad Space

تفاعلا مع المجلة الطبية.. وزارة الصحة تصدر بيان هام بشأن اللقاحات

الطبية_خاص|

جددت وزارة الصحة العامة والسكان التأكيد على أنها الجهة الوحيدة المسؤولة والمختصة عن توفير اللقاحات للمواطنين بشكل مجاني، وكذا إمداد المستشفيات والمراكز والمستوصفات الصحية الحكومية والخاصة باللقاحات.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ للأنباء مساء اليوم الأحد، بأن اللقاحات المعتمدة في بلادنا متوفرة في المرافق الصحية الحكومية مجانا وهي تخضع لمعايير صارمة في النقل والتبريد والحفظ والفحص.

قد يهمك..البرلمان يدين قصف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية في العاصمة صنعاء

وحذرت الوزارة جميع المرافق الصحية التي تقدم خدمات التطعيم من التعامل مع أي لقاحات تصل إليهم خارج إطار الوزارة وبرامجها المختصة.. مشيرة إلى أن الوزارة وقطاعاتها تتحمل مسؤولية الأمن الصحي للمجتمع اليمني وتعمل وفق الشروط والمعايير الدولية لنقل وتخزين اللقاحات.

Ad Space

وبشأن التقرير الذي نشرته المجلة الطبية في ١٩ ديسمبر الجاري والذي أشارت فيه إلى تلقيها بلاغات عن وجود لقاحين مهربة للكزاز أو ما يعرف بـ التيتانوس في صنعاء؛ أكد البيان على أن الوزارة تعاملت مع التقرير كبلاغ ووجهت الهيئة العليا للأدوية ومكتب الصحة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة والنزول الميداني للتأكد من وجود هذه اللقاحات مجهولة الهوية واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

واعتبرت الوزارة أن وجود أي لقاحات مهربة محاولة لزعزعة الأمن الدوائي والصحي في صنعاء، وخدمة للأعداء الذين يتربصون باليمن، مؤكدة أنها لن تسمح بأي نوع من أنواع التلاعب في قضية الأدوية أو ما يمس صحة المواطنين أو يساهم في ذلك كخدمة لأطراف خارجية أو للتجارة وكسب المال.

وجاء تفاعل وزارة الصحة وتوضيحها بعد أن كانت المجلة الطبية قد أشارت في تقريرها إلى وجود لقاحات مهربة خاصة بمرض الكزاز أو ما يعرف بـ “التيتانوس” تباع في العاصمة صنعاء، وتحققت من وجودها بعد تلقيها بلاغات من قبل أطباء وصيادلة، ووجدت أنه يتم التعامل مع تلك اللقاحات، واعتمادها بدلاً عن المصل المضاد المعتمد من قبل المؤسسات الصحية المحلية والعالمية للكزاز “التيتانوس” الذي يحقن به مل من تعرض لخدش أو جرح أو حرق في جسده.

لقراءة التقرير على الرابط التالي.. احترسوا .. لقاحات خطرة في السوق الدوائية اليمنية

لقاحات مهربة في صنعاء
اللقاحات المهربة التي أبلغ عنها
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space