fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

البرلمان يدين قصف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية في العاصمة صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 8:49 مساءً
Ad Space
البرلمان يدين قصف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية في العاصمة صنعاء
Ad Space

البرلمان يدين قصف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية في العاصمة صنعاء

الطبية_خاص|
أدان مجلس النواب اليوم السبت استمرار دول التحالف الذي تقوده السعودية بقصف الأحياء السكنية والمنشآت الصحية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية.

وعبر المجلس عن إدانته بأشد العبارات استهداف المدن بالصواريخ والقنابل المحرّمة دولياً التي تقتل الأطفال والنساء والشيوخ والآمنين في منازلهم، فضلاً عن ترويع الأطفال دون مراعاة لأبسط الحقوق الإنسانية والأخلاقية.

واستنكر مجلس النواب الاستهداف الممنهج للطرق والجسور، والتهديد باستهداف المنشآت والملاعب الرياضية والصحية والأعيان المدنية، وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

قد يهمك..اليمن يتسلم أكبر شحنة لقاحات مضادة لكورونا

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان قد استنكرت واستهجنت استمرار ما وصفته بـ “الارهاب الأمريكي” في استهداف الأحياء السكنية والمرافق الصحية في العاصمة صنعاء.

Ad Space

واستنكرت الوزارة في بيان أصدرته أمس الجمعة قصف المرافق والمنشأت الصحية وآخرها ما تعرض له مستشفى العلياء بشارع الزبيري، وكذا المراكز التشخيصية والتخصصية الطبية في المنطقة “نيوسكان والمغربي” وغيرها وكذلك العيادات الطبيه الخاصة من اضرار جسيمة جراء استهدف الطيران لحي الزبيري المأهول بالسكان.

وأكدت في البيان أن الإمعان في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، والمرافق الصحية ناجم عن تواطؤ وتخاذل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ونتاج الضوء الأخضر الذي أعطته بغضها الطرف عن الجرائم بمباركة أمريكية.

إقرأ أيضاً..الفرق بين المصل المضاد ولقاح الكزاز
وكان مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة، قد عقد أمس الجمعة مؤتمراً صحفياً لاستعراض أضرار القصف على المنشآت الطبية والصحية والمساكن والأعيان المدنية في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء.

وفي المؤتمر، أوضح مدير مكتب الصحة في الأمانة، الدكتور مطهر المروني، أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات فجر الجمعة شارع الزبيري، الذي يزدحم بالمستشفيات والمراكز الطبية والتشخيصية ومئات العيادات والصيدليات والمباني السكنية والمحال والبنوك التجارية.

وأكد أن القصف تسبب بأضرار بالغة لحقت بالمستشفيات والمراكز الطبية والمباني السكنية والتجارية في الحي وأخرجها عن الجاهزية، فيما تم نقل المرضى إلى أقسام ومرافق صحية أخرى.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space