fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أميركا تشتري 90% من المخزون العالمي لعلاج كورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
2 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 5:37 مساءً
Ad Space
أميركا تشتري 90% من المخزون العالمي لعلاج كورونا
Ad Space

أميركا تشتري 90% من المخزون العالمي لعلاج كورونا

المجلة الطبية/

اشترت الولايات المتحدة الأميركية كل المخزون العالمي تقريباً من دواء “ريميديسيفير”، وهو العقار الذي أثبت فعاليته في علاج المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، ويباع بسعر 2340 دولار.

ويعتبر هذا العقار الذي أنتج للمرة الأولى لعلاج فيروس “إيبولا”، هو الوحيد المعتمد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية لعلاج مرضى “كورونا”، وهو حاصل على براءة اختراع من قبل شركة “جلعاد” الأميركية التي تنتجه.

Ad Space

وكشف الإعلان الصادر عن وزارة الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة (إتش إتش إس)، أنّ “السلطات الصحية الأوروبية قد لا تتمكن من الحصول على إمدادات الدواء المذكور حتى الخريف”.

وأشارت الوزارة إلى أنّ “السلطات الأميركية قامت بشراء أكثر من نصف مليون جرعة علاج حتى أيلول، وهو ما يمثل 100% من إنتاج شركة “جلعاد” المتوقع لغاية شهر تموز (94200 جرعة علاج) وحوالى 90% من الإنتاج في شهر آب (174900 جرعة علاج) و90% من الإنتاج في أيلول (232،800 جرعة علاج)”.

وفي السياق، قال أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية: “نريد أن نضمن حصول أي مريض أميركي يحتاج على هذا العلاج الجديد. إنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسعى جاهدة للحصول على لقاحات تساهم في إنقاذ حياة المرضى المصابين بفيروس كورونا وتأمين وصول هذه اللقاحات للشعب الأميركي”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space