fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

75 استشاري يمني ودولي يتبادلون الخبرات حول أمراض القلب في صنعاء

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-06T18:12:14+03:00
فلك الطبية
5 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 6:12 مساءً
Ad Space
75 استشاري يمني ودولي يتبادلون الخبرات حول أمراض القلب في صنعاء
Ad Space

خاص _ المجلة الطبية|

كشف وزير الصحة العامة والسكان في صنعاء، الدكتور طه المتوكل، عن وجود توجيهات من المجلس السياسي الأعلى بتشكيل لجنة وزارية للإشراف على مختلف مراكز القلب في الهيئات والمستشفيات العامة والخاصة وتدريب كوادرها وتلبية احتياجاتها.

جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر مركز القلب السنوي، والمؤتمر اليمني الثالث للتصوير التشخيصي للقلب، الذي نظمه مركز القلب بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، اليوم الثلاثاء.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 75 متحدثاً ورؤساء جلسات من استشاري القلب والأوعية الدموية من مختلف المحافظات، عدداً من أوراق العمل التي تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والتشريح وتخطيط القلب وإنعاش القلب الرئوي.

وأكد الدكتور طه المتوكل أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والاطلاع على كل جديد بما يعود بالنفع على المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأعتبر انعقاد المؤتمر في صنعاء بمشاركة خارجية من مصر والهند وايطاليا بتقنية التواصل عبر شبكة الانترنت، صورة من صور الصمود وتأكيدا على أن الشعب اليمني حاضر بعلمائه وكوادره الطبية.

Ad Space

لافتاً إلى أن المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من المؤتمرات العلمية الطبية التخصصية والتي تقام برعاية وزارة الصحة بهدف الارتقاء بالكادر الطبي والمستوى العلمي والعملي في عموم المحافظات.

واتهم المتوكل دول التحالف بتعمد قتل الشعب اليمني من خلال منع دخول المستلزمات الطبية الخاصة بمرضى القلب ومنها الدعائم القلبية والقساطر والأجهزة الكهربائية الخاصة بالقلب إضافة إلى منع دخول الأدوية الأساسية لمرضى القلب والتروية القلبية.

وأكد حاجة المئات من مرضى القلب لأجهزة كهربائية، في حين يحتاج 10 آلاف مريض للعلاج في الخارج إلا أن إغلاق مطار صنعاء حال دون ذلك وأدى إلى تفاقم معاناتهم، فضلا عن حاجة ثلاثة آلاف طفل للسفر وإجراء عمليات للتشوهات الخلقية.

بدورهما، أكدا رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، رئيس المؤتمر الدكتور عبدالملك جحاف، ورئيس مركز القلب بالهيئة، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد الكبسي، أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات ومناقشة مستجدات تشخيص ومعالجة أمراض القلب وجراحاته والجديد في التصوير القلبي.

وأشارا إلى أن المؤتمر يتضمن إقامة أربع ورش عمل تخصصية، إضافة إلى نقل مباشر لمحاضرات نوعية من إيطاليا ومصر والهند.

 رسمي رفيع لجلسة المؤتمر السنوي الثالث للقلب في صنعاء - المجلة الطبية
حضور رسمي رفيع للجلسة الافتتاحية الخاصة لأعمال مؤتمر مركز القلب في صنعاء

وشهد المؤتمر حضور رسمي رفيع المستوى، تمثل بحضور نائبي رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول، وعبدالرحمن الجماعي، ووزراء الإعلام ضيف الله الشامي، والصحة الدكتور طه المتوكل، والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ونائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبدالعزيز الحوري.

واطلع الحاضرين على سير العمل في الورش التخصصية وآلية التدريب العملي في مجال القلب وتخصصاته، وما تضمنه المعرض المصاحب للمؤتمر.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space