fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذير من وفاة 360 ألف طفل يمني خلال الأسابيع القادمة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
11 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 11 يوليو 2020 - 7:25 مساءً
Ad Space
تحذير من وفاة 360 ألف طفل يمني خلال الأسابيع القادمة
Ad Space

تحذير من وفاة 360 الف طفل يمني خلال الأسابيع القادمة

المجلة الطبية_خاص|
حذرت الأمم المتحدة، في بيان أصدرته أمس الجمعة من عودة المخاوف من المجاعة في اليمن، إلى الظهور مرة أخرى بسبب نقص التمويل، وقال عاملون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة، إن 360.000 طفل باليمن يعانون من سوء التغذية الحاد ويمكن أن يموتوا ما لم يستمروا في تلقي العلاج وما لم تتزايد المساعدات. وفقًا لمركز أخبار الأمم المتحدة.

وطالب برنامج الأغذية العالمي في نداء عاجل تمويل عملياته الإنسانية، وقال إنه يحتاج إلى 200 مليون دولار شهريًا للحفاظ على برامج المساعدة في اليمن مضيفا في البيان :”إذا انتظرنا إعلان حالة مجاعة، فسيكون الوقت قد فات بالفعل لأن الناس سيموتون بالفعل”.

Ad Space

واضطرت الوكالة الأممية بالفعل إلى الحد من عمليات توزيع الأغذية في شمال البلاد وتخشى من أنها قد لا تتمكن من وقف معاناة الناس من الجوع، كما فعلت العام الماضي.

وتوصف الأزمة التي تعيشها البلاد بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقد ازداد الوضع سوءا بسبب أكثر من خمس سنوات من الصراع.

وقالت اليزابيث بيرز المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي للصحفيين في جنيف إن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن بسبب النزاع أدى إلى انخفاض الواردات وارتفاع أسعار المواد الغذائية في بلد يستورد كل ما يحتاجه تقريبا.

وأكدت في مؤتمر عقد مؤخرا أن “هناك 10 ملايين شخص يواجهون (نقصا) حادا في الغذاء، ونحن ندق جرس الإنذار لمساعدة هؤلاء الناس، لأن وضعهم يتدهور بسبب الحرب والاجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، مشددة على أن “هؤلاء الناس لا يمكنهم البحث عن عمل، عليهم البقاء في المنزل، ولا يمكنهم إطعام أنفسهم وأسرهم”.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space