fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الحكومة تعقد اجتماع لمناقشة وضع الأدوية في صنعاء

mohammed alghobasi
2020-09-01T19:37:28+03:00
فلك الطبية
1 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 7:37 مساءً
Ad Space
الحكومة تعقد اجتماع لمناقشة وضع الأدوية في صنعاء
Ad Space

الحكومة تعقد اجتماع لمناقشة وضع الأدوية في صنعاء

المجلة الطبية|
قال رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور “أن الحكومة ومختلف الجهات المختصة معنية بإسناد منتجي ومستوردي الأدوية انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه القطاع الدوائي”.

وأكد بن حبتور إلتزام حكومته ببذل الجهود لحل الإشكاليات التي يواجهها القطاع الخاص كشركاء في هدف واحد وهو خدمة الوطن وتعزيز صموده في ظل الحرب والحصار.

Ad Space

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الثلاثاء اجتماع بصنعاء، لمناقشة نشاط منتجي ومستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية والتحديات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع الهام والسبل الكفيلة بمعالجتها وفقا للشراكة والمسؤولية الوطنية بما يضمن استقرار القطاع الصحي وتوفير الدواء للمواطن.

الاجتماع الذي ضم عدد من الوزراء بينهم زير الصحة الدكتور طه المتوكل ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور والقائم بأعمال الهيئة العليا للأدوية علي عباس ورئيس اتحاد مستوردي الأدوية الحاج عبدالرشيد العامري ونائب رئيس الاتحاد الاستاذ نبيل العودي وأمين عام الاتحاد صالح النهدي_ تدارس المقترحات المقدمة من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص لتعزيز الدور الصحي والوطني لهذا القطاع الذي يحمل على عاتقه مسؤولية إنتاج واستيراد واحدة من الاحتياجات الأساسية للمواطن.

ونوه رئيس الوزراء بالمقترحات المطروحة من الجهات الحكومية والاتحاد والغرفة التجارية، وأهمية إخضاعها للمزيد من الدراسة.

وشكل الاجتماع، لجنة مشتركة لدراسة المقترحات المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص العامل في مجال الأدوية، على أن ترفع اللجنة نتائج أعمالها إلى رئيس الوزراء.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space