fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. تدريب مدربين على إدارة إمدادات الصحة الإنجابية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
5 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2020 - 7:14 مساءً
Ad Space
صنعاء.. تدريب مدربين على إدارة إمدادات الصحة الإنجابية
Ad Space

صنعاء.. تدريب مدربين على إدارة إمدادات الصحة الإنجابية

المجلة الطبية|
بدأت بصنعاء اليوم السبت دورة تدريب مدربين في مجال تقدير الاحتياج وإدارة الإمداد للصحة الإنجابية تنظمها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بقطاع السكان بوزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وبحسب ما ورد في وكالة “سبأ للأنباء” فإن الدورة التي تنفذ خلال خمسة أيام تهدف إلى تدريب مدراء الصحة الإنجابية من مختلف المحافظات على الدليل الوطني لسلسلة إمدادات الصحة الإنجابية وتقدير الاحتياجات وإدارة الإمداد.

Ad Space

وفي الدورة أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نجيب القباطي أهمية الإطلاع على مسودة الدليل الوطني لسلسلة إمدادات الصحة الإنجابية وإثرائه بالآراء والمقترحات، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من مفردات الدورة في إيجاد كادر مؤهل لتدريب العاملين في سلسلة أمداد الصحة الإنجابية على مستوى المديريات.

من جانبها استعرضت مديرة الإدارة العامة للصحة الإنجابية زينب البدوي أهداف وبرنامج الدورة .. مشيرة إلى أهمية اطلاع المشاركين على مسودة الدليل الوطني لسلسلة إمدادات الصحة الإنجابية الذي يعتبر “أول دليل يشمل كل أدوية ومستلزمات ومعدات الصحة الإنجابية” يتواكب مع نظام الإمداد اللوجستي والمعلوماتي الاليكتروني للصحة الإنجابية.

وأشارت إلى أن الدليل شمل معايير وشروط التخزين السليم وتقدير الاحتياجات من أدوية الطوارئ التوليدية والوليدية ووسائل تنظيم الأسرة، إلى جانب قائمة معدات ومستلزمات الصحة الإنجابية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space