fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية توجه دعوة هامة للشعوب وصانعي القرار

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 6:21 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية توجه دعوة هامة للشعوب وصانعي القرار
Ad Space

الصحة العالمية توجه دعوة للشعوب وصانعي القرار

المجلة الطبية_ خاص|
دعت منظمة الصحة العالمية إلى العمل الجماعي لدعم سلامة العاملين الصحيين وتعزيزها، باعتبارها أولويةً لسلامة المرضى. وانسجاماً مع الرؤية الإقليمية للمنظمة وشعارها الصحة للجميع وبالجميع – “ارفع صوتك من أجل سلامة العاملين الصحيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن المدير الإقليمي للمنظمة لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى.

وطالبت المنظمة في البيان الذي حصلت “المجلة الطبية” على نسخة منه، المرضى وأسرهم ومقدمي الرعاية والمجتمعات المحلية وعامة الناس أن يعربوا عن مخاوفهم بشأن السلامة. وأن يدعموا حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية”.
مؤكدة بأن الجمعيات المهنيّة والمنظمات الدوليّة مدعوّةٌ إلى المجاهرة بالاعتراض على ظروف العمل غير المأمونة والعنف ضد العاملين الصحيين. وإلى بناء القدرات لتعزيز سلامتهم والمساعدة في تطبيق معايير السلامة.

Ad Space

مقترحات الصحة العالمية للسيطرة على كورونا

وقال الدكتور المنظري: “من الضروري أن نُقر بمهنية العاملين الصحيين وتفانيهم في العمل، وأن نستثمر موارد أكثر لحمايتهم من المخاطر المهنية التي يواجهونها في مكان العمل. فعلى الرغم من انقضاء ثمانية أشهر على ظهور هذه الجائحة، لا نزال نرى بعض البلدان تواجه تحديات في شراء معدات الوقاية الشخصية الكافية للعاملين الصحيين. وزيادة القدرة على إجراء الاختبارات، مما يعيق بدوره الاكتشاف المبكر للحالات وعزلها وتتبع المخالطين لها”.

وحثت المنظمة راسمي السياسات على اتخاذ الإجراءات الضرورية لصياغة السياسات والتشريعات وتحديثها وتنفيذها لتهيئة بيئة أكثر مأمونية للعاملين الصحيين. كما يتعين على القادة الصحيين أن يعززوا ثقافة السلامة القائمة على الانفتاح والشفافية.

الصحة العالمية تخطط لتغيير “حالة الطوارئ” إلى الأبد

ويُحتفل كل عام باليوم العالمي لسلامة المرضى في 17 أيلول/سبتمبر، ويأتي احتفال هذا العام تحت عنوان “سلامةُ العاملين الصحيين: أولويةٌ لسلامة المرضى”، بهدف إذكاء الوعي العالمي بأهمية ضمان سلامة العاملين الصحيين وأوجه ارتباطها بسلامة المرضى.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space