fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة حديثة تؤكد بأن التغذية مفتاح الرشاقة

mohammed alghobasi
2020-12-01T17:05:25+03:00
جديد الطب
5 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 5:05 مساءً
Ad Space
دراسة حديثة تؤكد بأن التغذية مفتاح الرشاقة
Ad Space

دراسة حديثة تؤكد بأن التغذية مفتاح الرشاقة

المجلة الطبية|
دراسة علمية جديدة تشير إلى دور الخضروات والفواكه الكبير في تخفيض الوزن. فما سبب ذلك وكيف تعمل طريقة التغذية هذه؟ نتابع في هذا التقرير.

إقرأ أيضاً..التغذية السليمة تحافظ على أسنان الحامل

الدراسة تقول إن تناول المزيد من الخضروات والفواكه يساعد على خفض الوزن . وذلك لوجود عدة آليات تدعم خفض الوزن عند النساء في حال تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، يقول باحثون من مركز أبحاث Nutrition Science Solutions و مركز Avocado Nutrition Center.

الدراسة المنشورة في الدورية العلمية “sNutrient” المتخصصة في أبحاث التغذية تعتبر رائدة في مجالها، رغم وجود دراسات سابقة أظهرت وجود فوارق بين الرجال والنساء، عند تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، وتتضمن تقييما شاملا لتبعات تناول تلك الكميات الكبيرة.

قد يهمك..تنبيه.. سوء التغذية يُمكن أن يصيبكم بالعمى!

Ad Space

الدراسة الجديدة خلصت إلى أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات يعتبر من العوامل الرئيسية لتخفيض الوزن. وإذا أضفنا لذلك تخفيف الكميات التي نتناولها من الأغذية التي تحتوي على الدهون والسعرات الحرارية العالية ، فإن ذلك يؤدي إلى نتائج أكبر وأسرع، بحسب الدراسة.

كيف يحدث ذلك؟

أسباب ذلك تعود، بحسب الخبراء، لما يلي:
تناول الخضروات والفواكه يؤدي إلى تخفيض سرعة تناول الطعام، وبالتالي دخول كميات أقل كثافة إلى المعدة.

تعتبر هذه المواد الغذائية أهم مصدر للألياف، وهي تعتبر عاملا مساعدا على تخفيض الوزن إذا تم تناولها بكميات كافية، يقول معدو الدراسة. لأن الألياف تعطي بشكل سريع شعورا بالشبع.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

ولكن الصعوبة الأساسية تبقى في الحفاظ على نمط التغذية بهذا الشكل لفترة طويلة. لأن ترك هذا النمط لفترة طويلة سيجعل النتيجة التي تريدين الحصول عليها بعيدة المنال.

المصدرDW
Ad Space
Ad Space
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space