fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

6 نصائح لجعل العمل من المنزل تجربة أكثر سعادة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 6:08 مساءً
Ad Space
Ad Space

لجعل العمل من المنزل تجربة أكثر سعادة

المجلة الطبية|
وجد الملايين من الناس أنفسهم بحاجة إلى مكاتب في منازلهم للمرة الأولى في حياتهم العملية. استخدم البعض الكراسي الموجودة في مطابخ بيوتهم أو جلسوا على الأرائك مع حواسيبهم لأشهر طويلة.

ولكن، وحتى في حالة التوصل إلى لقاح فعال لمرض كوفيد-19، قد لا يعود العديد من الناس للعمل في مكاتبهم الأصلية كل الوقت. والمؤشرات إلى التأثيرات السلبية للوباء على الصحة العقلية للبريطانيين ليست مشجعة على الإطلاق.

فقد ارتفعت مستويات الإصابة بالكآبة، بينما أظهر استطلاع أجراه مؤخرا المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين أن الكثيرين من الذين شاركوا فيه قالوا إن ممارسة أعمالهم من منازلهم جعلتهم أكثر شعورا بالإرهاق والتعب.

إليك ما تستطيع فعله لجعل العمل من المنازل أكثر راحة وسعادة.. بحسب موقع “بي بي سي“:

لجعل العمل من المنزل تجربة أكثر سعادة

اسمح للضوء بالدخول

Ad Space

يقول أخصائي الأمراض النفسية والعقلية د. تي بي أس بالامورالي إن “الناس مختلفون إلى حد بعيد فيما يتعلق بشخصياتهم، ولكن المبادئ الأساسية واضحة جدا. فضياء الشمس، إضافة إلى الهواء المنعش وقدرة التواصل مع الطبيعة، كلها عوامل نافعة لصحة الإنسان الذهنية والعقلية”.

فضوء الشمس يحفز المخ على إفراز هرمون السيروتونين، الذي يساعد الإنسان في أن يشعر بالهدوء والسكينة ويجعله أكثر قدرة على التركيز، كما يلطّف المزاج ويقلل من الشعور بالقلق.

ويقول المعماري بين تشانون، مدير الشؤون الصحية في دار أسايل للهندسة المعمارية، إن “منافع ضوء الشمس هائلة”.

ويضيف أن “ضياء الشمس هو الحجر الأساس لتأثيره الكبير على الطريقة التي نستشعر بها الفضاءات ودوره في تنظيم نومنا. والتعامل مع وباء كوفيد-19 كان مرهقا للجميع، ولذا فلضوء الشمس أهمية استثنائية في الوقت الراهن”.

إقرأ أيضاً..خبراء.. العمل من المنزل قد يترك أضرار صحية ونفسية طويلة الأمد

ولكن الجانب الإيجابي للموضوع، حسب ما يقول تشانون، هو أن “بإمكان الناس السيطرة على الضوء أكثر مما قد يعتقدون”.

وينصح تشانون بنقل طاولات العمل إلى أماكن قريبة من الشبابيك إذا كان ذلك ممكنا. ويقول إنه يجب التأكد من فتح الستائر بشكل كامل وأن الشبابيك نظيفة من الداخل والخارج. فتجمع الغبار على زجاج الشبابيك يعرقل إلى حد كبير قدرتها في أيصال الضوء.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space