fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اختتام المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية في اليمن

mohammed alghobasi
2020-11-21T21:00:46+03:00
فلك الطبية
21 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:00 مساءً
Ad Space
اختتام المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية في اليمن
Ad Space

اختتام المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية النسائية

المجلة الطبية|
ناقش أكثر من 400 من الأطباء الأخصائيين والطبيبات في المؤتمر العلمي الأول للأمراض السرطانية.. عدداً من أوراق العمل والأبحاث العلمية حول آخر التطورات في تشخيص وعلاج السرطانات النسائية.

واستعرض المشاركين في المؤتمر الذي نظمه مستشفى المودة برعاية “رفا فارما للصناعات الدوائية وشركة الفتح للتجارة المحدودة”.. واختتم أعماله في الـ 19 من نوفمبر الجاري، قواعد الوقاية العامة والكشف المبكر وتقييم أبحاث سرطان الثدي إضافة إلى دور الصيدلي الاكلينيكي في تحسين استخدام مضادات القيئ في منع وادارة القيئ الناجمين عن العلاج الكيميائي.

إقرأ أيضاً..كوكتيل جديد من الأدوية يحارب أصعب أنواع السرطان

المؤتمر الذي حضره مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور على جحاف.. هدف إلى تسليط الضوء على أهمية اتباع الأنماط والسلوكيات الصحية التي تسهم في الوقاية وتجنب الإصابة بسرطان الثدي بما يشمل الوقاية والكشف المبكر والعلاج، وكذا تبادل الخبرات والمعلومات.

Ad Space

وأشارت رئيسة المؤتمر العلمي الدكتورة أروى الربيع إلى أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات والمعارف الحديثة حول السرطان باعتباره فرصة لحشد الجهود من أجل الأهتمام بالأبحاث العلمية والميدانية حول هذا المرض في اليمن والحد من انتشاره.

قد يهمك..دراسة تكشف عن متوسط عمر مرضى السرطان بعد تلقي العلاج

كما أشار كل من مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور عفيف النابهي والدكتور رداد الحزمي.. إلى أن المؤتمر سيظهر مشكلة الأورام السرطانية للنساء ويضع الخطوط الأولى لمكافحة هذه الأمراض، وتطرقا إلى دور المؤسسة في مكافحة السرطان في جانب الوقاية والكشف المبكر وبرامج التوعية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالله فلهوم المشرف العلمي لرفا فارما للصناعات الدوائية (الراعي الرسمي للمؤتمر).. استمرار الشركة في دعم ورعاية المؤتمرات العلمية والأنشطة والفعاليات الطبية المختلفة في عموم محافظات البلاد لاسيما المؤتمرات والتظاهرات العلمية.. التي تتعلق بالجانب البحثي والعلمي في مجال الأمراض المزمنة محور اهتمام المؤتمر .

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وفي ختام المؤتمر كرمت رفا فارما للصناعات الدوائية الراعي الرسمي للمؤتمر اللجان العلمية الاستشارية والتحضيرية للمؤتمر.. إضافة إلى تكريم عدد من الأطباء والاخصائيين المشاركين في تقديم الأوراق العلمية بجوائز عينية قيمة وشهائد تقديرية.. في إطار مسؤوليتها تجاه الأطباء واكاديميي البحث العلمي في اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space