fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
3 ديسمبر 2020آخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2020 - 9:04 مساءً
Ad Space
صنعاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة
Ad Space

صنعاء تحتفي باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

المجلة الطبية_ خاص|
طالب مسؤول في الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في هذا المجال.. الاهتمام بشريحة المعاقين وتمكينهم من حقوقهم الوظيفية والصحية والتعليمية ورفع حجم الدعم المالي للانشطة التأهيلية.

قد يهمك..أكثر من 100 مليون طفل من ذوي الإعاقة حول العالم

وشدد إبراهيم جحاف في كلمة ألقاها في الحفل الخطابي والفني الذي أقامه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم بصنعاء.. بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة على ضرورة تعزيز الشراكة بين الجمعيات المعنية بالمعاقين وفقاً لنصوص القوانين.. وتمكين المعاقين من الحصول على نسبة 5 بالمائة من الوظيفة العامة.

وبحسب جحاف فقد تقلصت إيرادات الصندوق لتصل إلى أقل من 50% مما كانت عليه قبل الحرب التي اندلعت في اليمن عام 2015 ، وهذا ما انعكس سلبا على أنشطة جمعيات رعاية وتأهيل المعاقين التي تعتمد في تمويلها على ما يقدمه الصندوق.

Ad Space

إقرأ أيضاً..صنعاء تطالب المنظمات بإنشاء مستشفيات خاصة بالصحة النفسية في يومها العالمي

وفي هذا السياق أوضح وزير الشئون الاجتماعية والعمل بحكومة صنعاء عبيد سالم بن ضبيع بأنه ومنذ تأسيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين عام 1999م، عمل الصندوق على مساعدة المعاقين والحد من الآثار السلبية للإعاقة على المستويين الفردي والمجتمعي واعتمد سياسية تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع من خلال فتح مجالات التأهيل المختلفة وبحسب نوع الإعاقة ودرجتها.

وأكد بأن شريحة ذوي الإعاقة جزءً أساسياً ومكوناً فاعلاً ومؤثراً في المجتمع وشريكاً في بناء وصناعة مستقبل اليمن، وقال” إن الإعاقة ليست في من يجلس على الكرسي المتحرك أو يمسك العصاء البيضاء، بل في من لا يحسن التفكير والتدبير والتخطيط ولا يستطيع أن يقدّر العواقب والنتائج “.

تخلل الحفل فقرات فنية للأشخاص ذوي الإعاقة تنوعت بين الانشاد والغناء وإلقاء القصائد الشعرية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

photo 2020 12 03 21 00 54 - المجلة الطبية
                                           صنعاء.. اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space