fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

العدد 37

mohammed alghobasi
2021-02-11T17:26:46+03:00
النسخة الورقية
10 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2021 - 5:26 مساءً
Ad Space
العدد 37
Ad Space

الإجراءات الاحترازية تفقد امرأة يمنية طفلها الثاني على التوالي

فقدت مرأة يمنية جنينها للمرة الثانية على التوالي، وأصيبت بمضاعفات خطرة كادت أن تودي بحياتها.. إثر إغلاق المركز الصحي في منطقتها الريفية بسبب الاحترازات التي صاحبت إنتشار جائحة كورونا.

قصة افتتحت بها المجلة الطبية في عددها الـ 37 ملف المخاض الصعب الذي عاشته وتعيشه آلاف النساء اليمنيات بشكل يومي.. نظرا لفقدان الرعاية الصحية اللازمة.

قد يهمك..  ندوب المخاض الصعب في زمن كورونا

ناقش الملف تراجع الخدمات الصحية وما ترتب عليه من معاناة للمرأة اليمنية، نتيجة لبعض الإجراءات الاحترازية.. التي فرضها انتشار فيروس كورونا مثل إغلاق المراكز الصحية، بالإضافة إلى تدهور مستوى الخدمات الطبية بشكل عام.

Ad Space

كما تطرق العدد الجديد إلى ما يعانيه مرضى الكلى من أطفال اليمن نتيجة لجهل الأهالي وغياب الرعاية الصحية.. مع ضعف وتدهور مراكز الكلى في المستشفيات والمراكز الخاصة.

إقرأ أيضاً..غسيل الكلى.. إنهاك مبكر لأطفال اليمن

وفي السياق ذاته قدم عدد من الاطباء اليمنيون مجموعة من النصائح التوعوية، احتواها إصدار
يناير.. حول بعض الأمراض مثل الكلى والأوبئة السارية وطرق الوقاية منها والحد من إنتشارها، بالإضافة إلى رسائل توعوية أخرى نقلها عن أكبر المواقع العالمية المتخصصة في الرعاية الصحية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

للاطلاع على لقاءات مع مختصين وقراءة مقالات استشاريين والحصول على معلومات عن جديد عالم الطب تصفح المجلة على الرابط التالي:

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space