fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كيف تتجنب الشيخوخة المبكرة

معين النجري
2021-02-25T16:17:23+03:00
صحتك
25 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2021 - 4:17 مساءً
Ad Space
كيف تتجنب الشيخوخة المبكرة
Ad Space

كيف تتجنب الشيخوخة المبكرة

المجلة الطبية

هل تعاني من شحوم متراكمة عند منطقة الخصر؟ .. وتختلق الأعذار عندما يريد الجميع الخروج والاستمتاع؟أو تجد صعوبة عند رفع الأشياء الثقيلة ؟ إذا كانت الإجابة على الأسئلة نعم.. فهذه رسالة بأن جسمك يعاني من الشيخوخة المبكرة .

وتعتبر زيادة الدهون حول الخصر.. وضعف قوة قبضة اليد مؤشر خطر لفقدان الصحة ، والشيخوخة المبكرة و بعد التشاور مع خبراء الصحة العامة .يقترح موقع “تايم اوف إنديا” حلول يمكن أن تساعد في إبطاء التقدم في العمر أو الشيخوخة المبكرة ومنها:

– تناول الغذاء الصحي

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكة والخضروات ودقيق الشوفان والمكسرات والبقوليات في الحفاظ على صحة الأمعاء ..فيما تساعد الألياف في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية و التحكم بمستويات السكر في الدم، والحفاظ الوزن الصحي .

-تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات

تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وفيتامينات (ب )يحافظ على صحة الدماغ ..واضافة الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة للنظام الغذائي لأنها تحافظ على صحة القلب وتقلل من الإصابة بالسرطان، وتشمل الأطعمة الشائعة من الحبوب الكاملة الشعير والبرغل والشوفان والكينوا ودقيق القمح والبقول.

Ad Space

-الحفاظ على ترطيب الجسم

يؤدي حرمان الجسم من الماء إلى إعاقة عمله مما يسهم في تقدم العمر بشكل أسرع ، ومع تقدم العمر، يقل الإحساس بالعطش .. ويستغرق الجسم وقتًا أطول لمعرفة انخفاض السوائل.

-الحفاظ على النشاط البدني

تحافظ ممارسة الرياضة على صحة العظام والمفاصل والعضلات، كما تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة، وتساعد على التحكم في التوتر وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

كما تسهم ممارسة التمارين في التحكم بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والتهاب المفاصل

-قياس مستوى الفيتامينات والمعادن في الدم

إجراء الاختبارات وتحاليل الدم للتأكد من أن الجسم لا يفتقر لأي فيتامين أو معدن معين يؤثر في الصحة العامة.

-التحكم في التوتر

يؤثر التوتر المرتبط بالعمل تأثير ضار على الحمض النووي الحيوي في الخلايا.. كما وجد أن الأشخاص الذين يعانون من ضغوط العمل معرضين لخطر تلف الخلية أو قتلها، وهو ما يؤدي إلي الإصابة بمرض باركنسون، ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، والأوعية الدموية والسرطان.

المصدرمايوكلينك ،ويب طب
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space