fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 عادات تستنزف طاقة جسمك وتهدد بالجفاف

mohammed alghobasi
فلك الطبية
14 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2021 - 7:48 مساءً
Ad Space
5 عادات تستنزف طاقة جسمك وتهدد بالجفاف
Ad Space

5 عادات تستنزف طاقة جسمك وتهدد بالجفاف

المجلة الطبية|
يتعرض الجسم في بعض الحالات إلى فقدان نسبة كبيرة من السوائل، وكذلك الأملاح، وهو ما يهدد بالتعرض للجفاف الذي يسبب فقدان توازن الجسم. وهناك عوامل كثيرة تسبب التعرض للجفاف، لعل أبرزها اتباع بعض العادات غير الصحية.. التي تزيد الأمر سوءًا وتستنزف طاقة الجسم.

إليكم قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تسبب الجفاف وتستنزف طاقة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع “Live strong“.

1- الإفراط في تناول الكافيين
لا يخفى على أحد أن تناول كوب واحد من القهوة في الصباح، يؤدي إلى استعادة الجسم حيويته ونشاطه، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له.. ورغم ذلك فإن الإفراط في تناول الكافيين قد يأتي بنتائج عكسية، كونه مدر للبول، وبالتالي يتسبب بفقدان الجسم لنسبة كبيرة من السوائل.. وهو ما يهدد بالإصابة بالجفاف وكذلك استنزاف الطاقة سريعًا.

2- استخدام الأجهزة الإلكترونية
قد يتسبب الضوء الأزرق المنبعث من الموبايل أو الكمبيوتر أو غيرها من الأجهزة الالكترونية، في استنزاف الطاقة لأنه يتسبب في الإصابة بمتلازمة الكمبيوتر، التي من أعراضها الصداع والإرهاق إضافًة إلى احمرار العين وتشوش الرؤية.

Ad Space

قد يهمك..الإفراط في أكل هذه الأطعمة يسبب الجفاف

3- عدم شرب الكثير من السوائل
عدم شرب كميات كافية السوائل وأقل من احتياجات الجسم، قد يكون سببًا رئيسًا في الإصابة بالجفاف.. الذي يعتبر أحد العوامل التي تستنزف الطاقة من الجسم، لذا يوصي الأطباء بضرورة الإكثار من شرب الماء.

إقرأ أيضاً..أخطرها فشل القلب!أسباب الدوخة الصباحية

4- تناول الوجبات السريعة
تحتوي الوجبات السريعة وكذلك الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، فضلًا عن احتوائها على كميات مرتفعة من الصوديوم.. مما يؤدي إلى العطش والإصابة بالجفاف.

5- الضغط العصبي
حين يتعرض الجسم إلى الضغط العصبي فإنه يطلق هرمونات الكوريتزول والأدرينالين في مجرى الدم.. وعندما تكون مرهقًا فإن طاقة جسمك تتأثر نتيجة لذلك، وقد تصاب بأمراض ومشكلات صحية من بينها الصداع.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space