fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خطة عالمية لإنتاج لقاحات كورونا في أفريقيا لإمداد هذه الدول

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
22 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 6:09 مساءً
Ad Space
خطة عالمية لإنتاج لقاحات كورونا في أفريقيا لإمداد هذه الدول
Ad Space

خطة عالمية لإنتاج لقاحات كورونا في أفريقيا لإمداد هذه الدول

المجلة الطبية|
كشفت منظمة الصحة العالمية عن خطط لإنتاج ملايين الجرع من لقاحات كورونا في أفريقيا والولايات المتحدة تقدم لعدد من الدول والمناطق الفقيرة في العالم.. منها الضفة الغربية وغزة والعراق، مؤكدة أن الدول الأكثر فقراً لا تمتلك جرعات كافية لمواصلة التطعيمات.

وذكر مسؤول من منظمة الصحة العالمية، التي تشارك في إدارة برنامج كوفاكس لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.. أمس الاثنين إن ما يزيد على نصف الدول الأكثر فقرا التي تتلقى الجرعات من خلال البرنامج ليس لديها ما يكفي من الإمدادات للاستمرار في حملات التطعيم.

قد يهمك..توجيهات صارمة بإلغاء الزيادة التي طرأت على أسعار الأدوية منذ 2019

وأكد بروس أيلوارد كبير مستشاري المنظمة في إفادة صحفية إن ما يزيد بكثير عن أربعين دولة.. “لا يوجد لديها ما يكفي من جرعات اللقاح لمواصلة برامجها في الوقت الحالي”. في إشارة إلى آلية التزام السوق المسبق نحو الدول ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة، بحسب وكالة DW الألمانية.. مضيفا أن النسبة الفعلية ربما كانت “أعلى بكثير”، مشيراً إلى إن الجرعات لدى بعض تلك الدول نفدت بالكامل.

يذكر أن النقص الناجم جزئيا عن التأخر في التصنيع والإمدادات من الهند .. يأتي تزامنا مع زيادة الإصابات والوفيات في جميع أنحاء أفريقيا في ظل موجة ثالثة من العدوى.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” أن خطط لإنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا في أفريقيا بدأت تتضح وسط تنامي المخاوف من الإتاحة غير المتساوية للقاحات أثناء الجائحة.

Ad Space

وأفادت منظمة الصحة العالمية إن أول مركز لإنتاج لقاح إم أر إن إيه سيتم إنشاؤه في جنوب أفريقيا بمساعدة من اتحاد شركات.

وعلى نفس السياق أوضحت الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية، سوميا سواميناتان في إفادة صحفية.. إن المركز يمكن أن ينتج باكورة لقاحاته ضد الفيروس في غضون 9 إلى 12 شهرا إذا ما سارت الأمور على ما يرام.. مضيفة “منظمة الصحة العالمية تجري الآن محادثات مع عدد من شركات صناعة الدواء حول إنشاء المركز”.

وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية، غيبريسيوس عن سعادته من هذه الأنباء، قائلاً.. ” هذا نبأ عظيم ولاسيما بالنسبة لأفريقيا التي لديها أقل قدر من الوصول للقاحات”.

إقرأ أيضاً..دراسة تكشف سبب تأثير كورونا على حاستي الشم والتذوق

وبحسب وكالة “رويترز”، استعرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الإثنين، خطة لتقديم 55 مليون جرعة لقاح للوقاية من مرض كوفيد-19 عالميا.
وقال البيت الأبيض في بيان.. إنه سيتم تقديم 41 مليون جرعة من خلال كوفاكس على أن تكون 14 مليون جرعة تقريبا لأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. ونحو 16 مليون جرعة لآسيا وقرابة 10 ملايين لأفريقيا.

كما سيتم تقديم نحو 14 مليون جرعة وهي 25 في المئة على أساس “مناطق لها الأولوية..” تشمل كولومبيا والأرجنتين والعراق وأوكرانيا والمناطق الفلسطينية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

المصدرالمجلة الطبية/ وكالات
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space