fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

عدن تخصص منصة إلكترونية للقاح كورونا والتسجيل متاح لكل اليمنيين

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 7:23 مساءً
Ad Space
عدن تخصص منصة إلكترونية للقاح كورونا والتسجيل متاح لكل اليمنيين
Ad Space

عدن تخصص منصة إلكترونية للقاح كورونا والتسجيل متاح لكل اليمنيين

المجلة الطبية|
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، التدشين الرسمي لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بلقاح فيروس كورونا عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

وكان الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية في عدن، ومدير مشروع كوفيد 19.. دعا خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء_ الجميع للتعامل بها دون الحاجه للانتظار أمام المكاتب.

قد يهمك..الصحة العالمية: وفاة شخص كل 30 ثانية متأثراً بالتهاب الكبد

وقال الوليدي إن “الترتيب الفني جار لاستقبال ١٥١ ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون خلال الأسبوع المقبل.. من حصة بلادنا البالغة ٥٠٤ ألف جرعة إضافة لـ ٣٦٠ ألف جرعة من لقاح استرازينيكا من المتوقع وصولها منتصف أغسطس المقبل”.

وأشار الوليدي إلى أن وزارة الصحة في عدن أطلقت منصة إلكترونية أخرى للتسجيل المسبق للراغبين بأخذ اللقاح، وقد وصل عدد المسجلين فيها حتى الآن ومن عموم البلاد ٧٢ ألف مواطن وذلك لتسهيل الإجراءات على طالبي اللقاح.

وأوضح الوليدي أن نسبة التحصين في الجولة الأولى الممتدة من ٢٠ أبريل حتى ١٨ يوليو/تموز الجاري بلغت ٩٦٪ بتحصين ٣٠٥ ألف و٥٧٢ شخصًا من إجمالي المستهدف البالغ ٣١٧ ألف شخص في ما سجلت الجولة الثانية نسبة ٧٦٪ بتحصين ١٤ ألف و٩٠٢ شخص.

Ad Space

إقرأ أيضاً..الأمطار تخرج عدداً من أقسام مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة عن الخدمة

وتسلم اليمن نهاية مارس/آذار الماضي، الدفعة الأولى من لقاح استرازينيكا وعددها 360 ألف جرعة من بين 1,9 جرعة سيحصل عليها اليمن مبدئيًا خلال العام 2021 وفق اليونيسف.

وظهرت الموجة الثانية من فيروس كورونا في اليمن منتصف مارس/آذار 2021.. ما دفع الأمم المتحدة لإصدار بيان منتصف أبريل/نيسان الماضي.. يتحدث فيه عن تضاعف عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس.

وشدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) على ضرورة أن يحصل اليمن من خلال برنامج.. “الوصول العالمي للقاحات كوفيد-19” (كوفاكس) على 14 مليون جرعة من لقاحات كورونا، والتي يمكن أن يغطي 23 % من السكان.

للتسجيل والحصول على اللقاح عبر الرابط التالي:

الاستمارة الرسمية للتسجيل المسبق للقاح كوفيد 19 للجرعة الأولى والجرعة الثانية

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space