fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مبادرة نقابية لتأسيس مشروع وطني دوائي

mohammed alghobasi
فلك الطبية
28 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 9:28 مساءً
Ad Space
مبادرة نقابية لتأسيس مشروع وطني دوائي
Ad Space

مبادرة نقابية لتأسيس مشروع وطني دوائي

المجلة الطبية_خاص|
تعتزم نقابة ملاك صيدليات المجتمع تأسيس شركة خاصة محدودة، تتكون من 40 حصة وتحمل اسم “كوبس” للتجارة والصناعة.

وقالت النقابة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، إنها بحثت خلال الفترة الماضية عن ممول وطني لتسهيل إنشاء المصنع ودفع مساهمة الشركاء مقدما ليتم تقسيطها على المساهمين الصيادلة لمدة عام بعمولة تمويل تصل لـ 3% فقط إضافة لرسوم التوثيق والعقود والرسوم البنكية للتحويل.

قد يهمك..حمى الضنك.. انتشار يؤرق المواطنين والسلطات الصحية

وأوضحت أن الشرائح التي يمكنها المساهمة في الشركة الجديدة هي” صيادلة المجتمع ملاك وعاملين ويمكنهم التقسيط خلال 14 شهر.. وصيادلة المستشفيات الخاصة والحكومية ويمكنهم التقسيط خلال 12 شهر.. وصيادلة الإدارات الصحية وموظفي الدولة والصيادلة مندوبي الشركات يمكنهم التقسيط خلال 12 شهر.. أما الكادر الصحي أطباء وغيرهم فيمكنهم التقسيط خلال 6 اشهر”.

Ad Space

وأشارت النقابة إلى أن” سعر السهم الواحد سيكون 1000$ ويمكن لكل فرد المساهمة من سهم إلى 10 أسهم وذلك لإتاحة الفرصة للصيادلة من ذوي الدخل المحدود”.
لافتة إلى أنه “سيكون من حق جهة التمويل الاستحواذ على 30% من الحصص نظيراً لتقديمها التمويل”.

وستخصص 5% من صافي الأرباح بعد خصم مصروفات التشغيل للنقابة لدعم الفعاليات الصيدلانية والدفاع عن الصيادلة ودعمهم في قضاياهم المهنية.. بحسب ما ورد في البيان الصادر عن النقابة.

إقرأ أيضاً..أطفال اليمن.. المتضرر الأكبر من الصراع

واشترطت النقابة “التزام المساهم بسداد الأقساط في وقتها”.. مشددة على أنه “وفي حال أي خلل في دفع الأقساط بموعدها للممول يحق له بيع السهم فوراً، وإعادة ما تم توريده من قبل المساهم عبر اللجنة للمساهم الذي أخل بالالتزام بنفس آلية التقسيط”.

ومن المقرر أن تعقد نقابة ملاك صيدليات المجتمع جلسة مفتوحة بالتزامن مع احتفالية اليوم العالمي للصيادلة نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.. للاستفسار والإجابة على اسئلة الراغبين بالمساهمة والتسجيل في مشروع “كوبس” للتجارة والصناعة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space