fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وصول مساعدات أممية إلى صنعاء والإعلان عن إصابات بكورونا

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
1 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 8:28 مساءً
Ad Space
وصول مساعدات أممية إلى صنعاء والإعلان عن إصابات بكورونا
Ad Space

وصول مساعدات أممية إلى صنعاء والإعلان عن إصابات بكورونا

المجلة الطبية_خاص|
أكدت السلطات الصحية في عدن مساء اليوم الأربعاء تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في سبع محافظات يمنية.

وأوضحت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة في عدن أن حالات الإصابة توزعت على حضرموت بـ 13 حالة.. وعدن بـ 7 حالات وتعز بـ 4 حالات وحالتين في كل من مأرب وشبوة والضالع وحالة واحدة في المهرة.

قد يهمك..عوافي تطلق أول مسابقة للصحفيين اليمنيين

وأشارت في صفحتها الرسمية على “تويتر” إلى تسجيل 8 حالات وفاة 6 منها في حضرموت وحالتين في تعز.. كما أكدت تسجيل 34 حالة شفاء منها 19 في عدن و12 في حضرموت و3 حالات في تعز.

وبذلك يرتفع إجمالي الحالات المؤكدة (7900) منها (1480) وفاة و(4871) تعافي.

Ad Space

في سياق آخر وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الأربعاء طائرة شحن تابعة لمنظمة الصحة العالمية.. تحمل على متنها مايقارب 31 طناً من المستلزمات الطبية.، وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء “سبأ”.

إقرأ أيضاً..عدن تتسلم دفعة جديدة من لقاحات كورونا عبر مبادرة “كوفاكس”

وكان منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن ديفيد غريسلي قد حذر من احتمالية لجوء بعض الوكالات إلى تخفيف برامج عملها – بما في ذلك في مجالات المياه والصحة وقطاعات أخرى – بسبب نقص التمويل، وذلك اعتبارا من سبتمبر الحالي.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب الشؤون الإنسانية أمس الثلاثاء فإن 51 في المئة فقط من المرافق الصحية في اليمن تعمل بكامل طاقتها.. مشدداً على أهمية أن تظل المرافق الصحية المتبقية مفتوحة.. لاسيما في الوقت الذي يضغط فيه فيروس كـوفيد-19 على نظام الرعاية الصحية في اليمن الذي يعاني بالفعل من الإنهاك.

الصورة عن وكالة سبأ "طائرة أممية تحمل مساعدات طبية"

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space