fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دعوة لمنتجي الأفلام القصيرة للمشاركة في مهرجان “الصحة للجميع” العالمي

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
30 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 30 أكتوبر 2021 - 8:58 مساءً
Ad Space
دعوة لمنتجي الأفلام القصيرة للمشاركة في مهرجان “الصحة للجميع” العالمي
Ad Space

الطبية|

دعت منظمة الصحة العالمية، إلى ترشيح أفلام قصيرة في الدورة الثالثة لمهرجان أفلام “الصحة للجميع”.

وكانت الدورتان الأولى والثانية قد أظهرتا أهمية المهرجان في الترويج للصحة والتثقيف الصحي وأسفرت عن اختيار مرشحين وفائزين متميزين.

وفُتح باب الدعوة إلى ترشيح أفلام قصيرة (تتراوح مدتها بين ثلاث وثماني دقائق) في الدورة الثالثة للمهرجان  من يوم 28 أكتوبر 2021 وحتى  30 يناير 2022.

ودعت المنظمة الأممية، منتجي الأفلام المستقلين، وشركات الإنتاج، والمذيعين، والمؤسسات العامة، والمنظمات غير الحكومية، والمجتمعات المحلية، والطلبة في تخصص في الصحة العامة، ومدارس السينما من جميع أنحاء العالم إلى تقديم أفلامهم القصيرة الأصلية التي تتناول موضوع الصحة.

وذكرت في بيان اطلعت عليه “المجلة الطبية” إن جوائزها المقدمة للأفلام الفائزة ساعدت على زيادة التوعية والدعم بشأن بعض القضايا الرئيسية للصحة.

قد يهمك..حملة موسعة للتوعية بـ “المرض الصامت” تحت شعار “احمها تحملك”

Ad Space

 وبفضل اجتذاب الجائزة 1250 مشاركة في المتوسط كل عام من 110 بلدا، فقد أثبتت أيضا أنها أداة عالمية مفيدة لعرض مجموعة متنوعة واسعة من أشكال التعبير بشأن الشواغل الصحية لدى الأفراد.

وقال المدير العام للمنظمة، الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريوسوس، إن” جائحة كورونا حملت عبرة قوية ذكرتنا بأن كل شيء يصبح في خطر عندما تكون الصحة في خطر”.

وتابع” وقد أصبح مهرجان أفلام (الصحة للجميع)، في عامين، منصة مذهلة لسرد قصص معبرة بأساليب بليغة عن أفراد من شتى أنحاء العالم يواجهون تحديات صحية من جميع الأشكال، وعن أفراد نذروا حياتهم للدفاع عن الصحة، وأنتظر بشوق رؤية مشاركات هذا العام وأتطلع إلى دورة ناجحة من مهرجان أفلام الصحة للجميع هذا العام، ودورات أخرى كثيرة في المستقبل”.

إقرأ أيضاً..دعوة أممية إلى تعزيز النظام الصحي العالمي استعداداً للأوبئة بعد كورونا

وستُعرض على الجمهور مجموعة جديدة من نحو 65 فيلما قصيرا في أبريل 2022 على قناة المنظمة في اليوتيوب وصفحة المهرجان www.who.int/film-festival، كما سيتم الإعلان عن ثلاث جوائز كبرى في مايو 2022 في كل فئة من الفئات الرئيسية.

كما تعتزم المنظمة أيضا منح ثلاث جوائز خاصة لفيلم من إنتاج الطلبة، وفيلم عن الابتكار في الصحة، وفيلم عن إعادة التأهيل.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space