fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر أوروبا وتدعو لتوقيع اتفاقية عالمية جديدة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
4 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 4 نوفمبر 2021 - 7:39 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحذر أوروبا وتدعو لتوقيع اتفاقية عالمية جديدة
Ad Space

الصحة العالمية تحذر أوروبا وتدعو لتوقيع اتفاقية عالمية جديدة

الطبية|
دعت منظمة الصحة العالمية دول العالم إلى توقيع اتفاقية دولية ملزمة قانونياً لتشكل الأساس الضامن للأمن الصحي العالمي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن المنظمة، تدعو الدول إلى دعم مبادرة توقيع الاتفاقية التي سيتم مناقشتها في جمعية الصحة العالمية في نهاية نوفمبر الحالي.

قد يهمك..الدكتور  الخرساني لـ” الطبية”: 5 ملايين يمني يعانون من الاضطرابات النفسية

جاء ذلك في كلمته ألقاها اليوم الخميس أمام منتدى باكو العالمي الثامن “العالم بعد كوفيد-19”.. أكد فيها على أن العالم، بحاجة إلى استيعاب وهضم دروس الوباء الحالي، والبدء في الاستعداد للوباء التالي.

وأضاف تيديروس “نحن مقتنعون بأن الوقت قد حان لوضع معاهدة أو اتفاقية دولية ملزمة قانونيا.. لتشكل الأساس لضمان الأمن الصحي العالمي. ونتطلع إلى مساهمة جميع الدول في صياغة هذه الوثيقة.

Ad Space

إقرأ أيضاً..اليمن.. تراجع كبير لإصابات كورونا في اكتوبر

وأشار إلى ضرورة زيادة الاستثمار في مجال الصحة، بما في ذلك الاستثمار في مجال تقديم المساعدة الصحية الأولية.. وتحسين نظم ووسائل الوقاية من تفشي الأوبئة والجوائح المحتملة، واكتشافها والتصدي لها بسرعة.

في سياق آخر عبرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن قلقها من وتيرة انتقال عدوى فيروس كورونا في أوروبا في الوقت الراهن.

وحذرت من أن وتيرة انتقال العدوى قد تؤدي إلى تسجيل نصف مليون وفاة إضافية في القارة بحلول فبراير/شباط، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وقال المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية هانس كلوغه خلال مؤتمر صحفي.. أن أوروبا أصبحت مجدداً مركزاً لجائحة كورونا، مشيراً إلى أنه وبالرغم من تراجع عدد الوفيات في العالم إلا أنها ترتفع في في أوروبا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space