fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

“أوميكرون”.. سلالة كورونا الجديدة تثير قلق العالم

mohammed alghobasi
2021-12-09T17:48:20+03:00
كورونا
27 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 5:48 مساءً
Ad Space
“أوميكرون”.. سلالة كورونا الجديدة تثير قلق العالم
Ad Space

“أوميكرون”.. سلالة كورونا الجديدة تثير قلق العالم

الطبية|
قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

وعقب يوم طويل من الاجتماعات، أعلنت المنظمة اليوم السبت تصنيف السلالة الجديدة كسلالة “تبعث على القلق”، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني “أوميكرون”.

قد يهمك..طريقة مثلى لحماية الفم والأسنان

السلالة الجديدة أثارت قلق الكثير من دول العالم حيث فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا، حظرا على الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وإسواتيني وليسوتو. وكذلك فعلت دول عربية بينها المغرب والسعودية والإمارات.

Ad Space

وأعلنت مزيد من الدول حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا ودول مجاورة لها، وذلك خوفا من انتقال السلالة الجديدة، بينما تم الإعلان عن اكتشاف حالات في بلدان عدة من بينها بلجيكا، وبوتسوانا، إضافة الى هونغ كونغ.

غير أن المنظمة حذرت الدول من الإسراع في فرض قيود على السفر، وطالبتها باتخاذ اجراءات وفق نهج علمي قائم على المخاطر،.. وفقا لما أورد موقع “بي بي سي”.

إقرأ أيضاً..مضادات حيوية آمنة وأخرى خطيرة على صحة الأم الحامل

وتقول منظمة الصحة العالمية إن معرفة مدى تأثير المتحور الجديد قد يستغرق بضع أسابيع، بينما يبحث العلماء شدة العدوى التي يتسبب فيها.

والمتحور الجديد يختلف عن السلالات السابقة المعروفة بحسب العلماء الذين أكدوا إن هذه أكبر طفرة حصلت على الفيروس، بمعنى أن اللقاحات التي صممت ضد السلالة الأصلية قد لا تكون فعالة معها.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space