fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بن حبتور يدشن فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب العسكري

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 9:26 مساءً
Ad Space
بن حبتور يدشن فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب العسكري
Ad Space

خاص_ الطبية|

لم تقف الحرب والحصار عائقا أمام عجلة التطور والتحديث للعاصمة صنعاء، في مختلف المجالات، ليأتي المجال العلمي والأكاديمي البحثي على رأسها، وطب القلب أعلى قائمتها، إذ تستضيف صنعاء على مدار أربعة أيام -ابتداءً من اليوم الأثنين وحتى 16 ديسمبر الجاري- عدداً من كبار علماء طب القلب في العالم من مصر والأردن وباكستان واليابان وفرنسا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة.

أكثر من ألف استشاري وطبيب وأخصائي يمني احتضنتهم قاعات كلية الطب بجامعة صنعاء -صباح اليوم- للمشاركة في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب العسكري، والمؤتمر اليمني الرابع  للتصوير التشخيصي للقلب، الذي افتتحه رئيس حكومة الانقاذ في صنعاء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.

قد يهمك..تعرف على الطرق الصحيحة لتعامل مريض السكر مع الأدوية

الدكتور بن حبتور في دعوة وجهها خلال كلمته للمؤسسات الجامعية الرسمية والخاصة، ممثلة بكليات الطب ووزارة الصحة العامة والسكان، أكد على ضرورة تركيز الجهود من أجل الحصول على مخرجات علمية من في مجال طب وجراحة القلب بكفاءة عالية.

واعتبر بن حبتور المؤتمرات العلمية والأبحاث والندوات بمثابة عامل حيوي للبحث في مجالات تسهم في  تطوير الاختصاص والخروج إلى فضاءات أوسع. منوها -في المؤتمر الذي يشاركه فيه أكثر من 16 متحدث وعالم في طب- بأن هذه الفعالية من المؤتمرات العلمية الاختصاصية التي تسهم  بطبيعتهما، في خدمة جوهر العملية العلاجية والتعليمية في هذا الاختصاص.

Ad Space
 من الحضور 2 - المجلة الطبية جانب من المشاركين في افتتاح المؤتمر الرابع للتصوير التشخيصي في كلية الطب بجامعة صنعاء

وفي الافتتاح -الذي حضره وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي- أكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، على أهمية انعقاد المؤتمر لمساعدة أطباء القلب في اليمن للوصول إلى التشخيص السليم عبر استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة المتاحة، بما يكفل حصول المرضى على المعالجة المناسبة.

من جانبه أوضح  مدير مركز القلب العسكري ـ رئيس المؤتمر الدكتور طه الميموني ، أن الغاية من المؤتمر الارتقاء بمستوى الطبيب اليمني واطلاعه على جديد العلم والطب، من خلال عرض الحالات الصعبة والمعقدة محلية وخارجية.

وبحسب الدكتور الميموني، فإن الجديد في المؤتمر الرابع للتصوير التشخيصي للقلب، يتمثل بعقد 6 ورش علمية ومناقشة 5 أبحاث علمية حول أمراض القلب أجريت في مركز القلب العسكري لأول مرة، وتخرج أول دفعة زمالة قلب يمنية.

إقرأ أيضاً..المضادات الحيوية.. عندما يتحول الدواء إلى مشكلة

هذا ويستمر المؤتمر الذي تحتضنه كلية الطب بجامعة صنعاء لمدة أربعة أيام. متضمنا 6 ورش عملية تركز على التحديث في الإرشادات الطبية العالمية ودليل التصوير المحدث والتقنيات الجديدة لجراحة القلب، فضلاً عن مناقشة أبحاث تخرج دفعة الزمالة اليمنية في تخصص القلب التي أشرف عليها وزير الصحة في صنعاء.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space