fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

6 علاجات منزلية للتخلص من الكحة

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 8:55 مساءً
Ad Space
6 علاجات منزلية للتخلص من الكحة
Ad Space

6 علاجات منزلية للتخلص من الكحة

الطبية|
من المعروف أن الكحة من المشاكل الصحيّة الشائعة، خصوصاً في فصلي الخريف والشتاء مع العدوى الفيروسية والتقلّبات المزاجية، ويعاني منها المواطن اليمني كغيره، غير أنه ونتيجة للظروف التي تمر بها البلاد قد يعجز في بعض الأحيان عن الذهاب للطبيب واستخدام الأدوية التي يصفها له.

ولذلك لخصنا لكم في السطور التالية بعض العلاجات المنزلية التي تساعدكم في التخلص من الكحة وفقا لموقع “صحتي”، خاصة وأن الشتاء وصل ذروته في اليمن.

قد يهمك..الفرق بين المصل المضاد ولقاح الكزاز

إليكم أهم العلاجات المنزلية التي قد تساعدكم على التخلص من الكحة وتعفيكم من الذهاب إلى المستشفى:

– الغرغرة بالمياه المالحة

تساعد الغرغرة بالماء الملح على تليين المخاط في الحلق، ما يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية والتخلص من الكحة بشكل أسرع، كما تساعد في تقليل التورم والتهيج الناجم عن السعال المستمر. ويفضّل أن تكون المياه باردة.

– استنشاق البخار

يعمل استنشاق البخار على تخفيف احتقان الأنف، ما يسهّل نفخ الأنف والتخلص من المخاط المتراكم في الحلق. كما أنه يخفّف الآلام نظراً لأنه قادر على ترطيب الحلق. يمكنكم إذاً وضع إناء على النار لغلي المياه، وبمجرد بدء الماء بإنتاج البخار، يجب وضع الوجه أمام الماء مع وضع فوطة على الرأس لحبس البخار.

– تناول العسل

Ad Space

عند تناوله، يقوم العسل بتغليف بطانة الحلق، ما يخفّف من الألم أو الحكة، وهو يؤثر بشكل أساسي على الكحة الليلية. كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات والبكتيريا، ما يساعد جهاز المناعة على التخلص من الكحة.

إقرأ أيضاً..اليمن يتسلم أكبر شحنة لقاحات مضادة لكورونا

– الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائص بيولوجية لها تأثير جيد على الجسم، كما أن طعمه الحار يحفّز إنتاج اللعاب ويمكن أن يساعد في تحسين جفاف الفم أو الحلقوم وبالتالي يخفّف من الكحة.

– تناول الزعتر

للزعتر فائدة كبيرة أيضاً في الحدّ من الكحة، لذا يمكن غلي أعواد الزعتر ومن ثمّ تصفيه الماء وشربه.

– شرب الماء

يساعد الماء على التخلص من الجفاف الناتج عن الكحة، ويعدّ أكثر الطرق أماناً في التخلص منها وأسهلها في الحفاظ على ترطيب الجسم، كما يساعد الماء على ترقيق المخاط، ما يسمح له بالخروج من الجسم من خلال الأنف.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space