fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

حملة للحد من الملاريا والضنك في 18 مديرية بمحافظة الحديدة

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 10:02 مساءً
Ad Space
حملة للحد من الملاريا والضنك في 18 مديرية بمحافظة الحديدة
Ad Space

الحديدة_  الطبية|

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ، اليوم الأربعاء، حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل،  بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة.

وقال وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية، الدكتور محمد المنصور، إن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا تستهدف 18 مديرية بمحافظات الحديدة والمحويت وتعز ، للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك.

قد يهمك..الصحة تطالب المنظمات بالتركيز على التأهب للأوبئة

وأوضح بأنه سيتم خلال الحملة توزيع مليون و19 ألف ناموسية لحماية اثنين مليون و40 ألف نسمة من الإصابة بمرض الضنك والملاريا والأمراض المنقولة عبر البعوض.

وأشار إلى أن تنفيذ الحملة يأتي ضمن أنشطة الوزارة والبرنامج للحد من انتشار الملاريا وحماية المجتمع من المرض، مشدداً على ضرورة الوصول للقرى المستهدفة لتسليم الناموسيات يداً بيد للفئات المستفيدة.

Ad Space

وأفاد الدكتور المنصور بأن الحملة تأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي نفذتها الوزارة في المحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة من خلال توفير أدوية خاصة بالملاريا وحمى الضنك وشرائح الفحص السريري بالمرافق الصحية في الحديدة وردم المستنقعات بالتعاون مع المبادرات المجتمعية وتعزيز التوعية بطرق الوقاية من الأمراض المنقولة عبر البعوض.

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إن الحملة تستهدف توزيع 620 ألف ناموسية بمديريات” المراوعة، الحجلية، باجل، المنصورية، بيت الفقيه، جبل رأس، التحيتا، الجراحي والدريهمي”.

ووفقاً للدكتور المداني، فإن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار حمى الضنك والملاريا هي ردم المستنقعات والرش الضبابي وتوزيع ناموسيات وتكثيف التوعية في هذا الجانب.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة، أن الحملة التي ينفذها البرنامج على مدى 18 يوماً بدعم الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة ستتم على مرحلتين يتم التوزيع فيها من منزل في 18 مديرية مستهدفة في المحويت والحديدة وتعز.

إقرأ أيضاً..الدكتورة الشرجبي تكشف أهم أسباب ضعف تشخيص المرض في اليمن

وأشار إلى أنه تم إمداد المرافق الصحية بجميع أدوية الملاريا ومستلزمات الفحص للملاريا والضنك، مؤكداً استمرار أنشطة المكافحة الروتينية من خلال إزالة مصادر توالد للبعوض الناقل عبر المبادرات المجتمعية والتدخل بالرش الضبابي متى اقتضى التدخل، ومبيناً بأن الحملة تنفذ من خلال 411 قائد فريق و822 عامل توزيع و67 مشرف مخازن وبالإضافة إلى خمسة رؤساء حملة ومشرفين مركزيين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space