fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الدكتورة الشرجي تكشف أهم أسباب ضعف تشخيص المرض في اليمن

mohammed alghobasi
2021-12-30T22:27:17+03:00
فلك الطبية
28 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 30 ديسمبر 2021 - 10:27 مساءً
Ad Space
الدكتورة الشرجي تكشف أهم أسباب ضعف تشخيص المرض في اليمن
Ad Space

خاص_ الطبية|
أكدت استشارية الأشعة التشخيصية وتصوير القلب، الدكتورة، عبير الشرجي، أن واقع الأشعة في اليمن جيد جداً، ولفتت إلى أنه ورغم الظروف التي يمر بها البلد، إلا أن هناك كوادر مؤهلة وممتازة جداً.

وأضافت في تصريح خاص للطبية بقولها “الآن بدأت تتوفر أجهزة حديثة للأشعة التشخيصية بشكل عام وتصوير القلب بشكل خاص حيث وفر مركز الرازي جهاز رنين هو الأحدث في اليمن وأيضاً الأشعة المقطعية لتصوير القلب حيث يمكن للوصول إلى التشخيص بدقة عالية جداً”.

قد يهمك..المداني يتعهد بمواصلة العمل على تطوير وترتيب القطاع الصيدلاني

وأشارت الدكتورة الشرجي إلى أن مشاركتها في فعالية اليوم العلمي للأشعة، تركزت على التصوير رباعي الأبعاد للقلب والأوعية الدموية، وكيف أسهم في الوصول لأدق النتائج في قياس معدل جريان الدم وكيفية جريانه أيضاً، وهو من المواضيع المتقدمة لتصوير القلب والأوعية الدموية.

Ad Space

وكان مركز الأشعة بالمستشفى العسكري في صنعاء، منتصف ديسمبر الجاري، نظم فعالية اليوم العلمي للأشعة لأول مرة في اليمن _ وخلال الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد صالح النعيمي، إن اليوم العلمي للأشعة الذي يعقد لأول مرة في اليمن، يعد لبنة أساسية في المسار الصحيح لاهتمام مركز الأشعة بالمستشفى العسكري المركزي لإنتاج وترسيخ المعرفة والقدرة على عمل التشخيص السليم والعلمي.

ودعا النعيمي المشاركين في فعاليات اليوم العلمي للأشعة “مواكبة كل التطورات المرتبطة بعلم الأشعة التشخيصية والخروج بتوصيات علمية تترجم العلم في مجال الأشعة إلى واقع ملموس يخدم الكل، ويحسن من مستوى التشخيص لكل المرضى”.
بدوره، اعتبر نائب رئيس حكومة الإنقاذ، الفريق الركن جلال الرويشان، أن “هذا اليوم العلمي كسر الحصار”، لافتاً إلى أن ” العالم يتطور يوم بعد يوم في مجال الأشعة التشخيصية”.

إقرأ أيضاً..تفاعلا مع المجلة الطبية.. وزارة الصحة تصدر بيان هام بشأن اللقاحات

إلى ذلك أكد مدير المستشفى العسكري في صنعاء، رئيس اليوم العلمي للأشعة، الدكتور عباس أحمد نجم الدين، أن “الأشعة سلاح علني مهم في يد المختصين لتحديد التشخيص السليم لكل الحالات”، موضحاً بأن “المستشفى العسكري المركزي بكل أقسامه وكوادره يقدم الدعم والمساندة للقوات المسلحة وعلى تعاون مع كل المستشفيات باليمن”.

ويواجه استشاريو ومتخصصي الأشعة اليمنيين صعوبات عديدة، أبرزها وفقاً للدكتورة الشرجي، هي عدم توفر الأجهزة للوصول إلى التشخيص الدقيق وقلة المؤتمرات والندوات العلمية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space