fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

قيادات القطاع الصحي تنهي اللقاء الموسع بإنجاز 60 معيارا

mohammed alghobasi
فلك الطبية
24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 5:57 مساءً
Ad Space
قيادات القطاع الصحي تنهي اللقاء الموسع بإنجاز 60 معيارا
Ad Space

قيادات القطاع الصحي تنهي اللقاء الموسع بإنجاز 60 معيارا

المجلة الطبية:
اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي، الذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان على مدى خمسة أيام، من مختلف المستويات المركزي والوسطي والطرفي.

هدف اللقاء إلى توحيد المفاهيم الصحية على جميع مستويات النظام الصحي الوطني، وتطوير قدرات القيادات الصحية عمليا من استخدام الأدلة والأنماط والمعايير مع إلزامية العمل بها وتحمل المسؤولية الإدارية والقانونية في حال مخالفتها.

وناقش اللقاء بمشاركة 2000 مشاركا، الأدلة والمعايير والأنماط الوطنية للخدمات الصحية لمختلف المرافق الصحية “وحدة، مركز صحي، مستشفى ريفي، مستشفى محوري، مستشفى عام، مستشفى تخصصي ومستشفى مرجعي”، ومعايير المنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية.

Ad Space

وبارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إنجاز معايير تطوير القطاع الصحي والمتمثلة بـ60 معيارا بجهود ذاتية وكوادر يمنية بهدف تطوير النظام الصحي وتفعيل العمل المؤسسي.

واعتبر انجاز المعايير المنظمة للعمل الصحي، خطوة متقدمة على المستوى الإقليمي والوطن العربي، مشددا على ضرورة الانتقال إلى مرحلة التطبيق العملي والبناء والتحديث.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن الأدلة والمعايير ستضع القاعدة الأساسية التي بموجبها سيتم تحديد تسعيرات الخدمات والإجراءات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية والتشخيصية الخاصة بما يتلاءم وتصنيف المنشأة ويتماشى مع الوضع الاقتصادي العام.

كما أكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية لمهنة الطب من خلال التعامل مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية لهم .. مشيرا إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين الخدمات الصحية ليلمسها المواطن، سيما في ظل الأوضاع الراهنة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space