fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

بعضها كلفت 23 مليوناً.. رسوم باهظة لخدمات صحية غير “مُرضية”

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبيةقصصنا
23 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 سبتمبر 2021 - 7:00 مساءً
Ad Space
بعضها كلفت 23 مليوناً.. رسوم باهظة لخدمات صحية غير “مُرضية”
Ad Space

خاص_ المجلة الطبية|

وجهت “المجلة الطبية” سؤالاً مهماً لقرائها ومتابعيها على صفحتها في “الفيس بوك”، عن أكبر مبلغ دفعوه كرسوم معاينة طبية، سواء في عيادة طبيب أو مستشفى خاص؟ وهل يعتقدون أن المبلغ مناسب مقابل الخدمة الطبية التي تلقوها.

وتفاعل عددٌ من قراء ومتابعي المجلة الطبية وصفحتها في الفيس بوك، وقد جاءت إجاباتهم متفاوتة, وبعضها خارج إطار السؤال المطروح.

محمد الجنداري، قال  إن أكبر مبلغ دفعه هو 120 ألف ريال، 96 ألفاً مقابل فحوصات في أحد المستشفيات الخاصة، بينما تكاليف الفحوصات ذاتها في المختبر الوطني للدم لا تتجاوز 24 ألفاً.

أما علي علي محمد، أوضح أنه دفع 65 ألفاً مقابل إجراء عملية ولادة قيصرية لزوجته في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، وأضاف: بمجرد دخول غرفة العملية طلبوا منه كل الأدوات المستخدمة في العملية حتى خيوط الجراحة وعندما انتهت قبل إغلاق العملية (خياطتها) طلبوا منه دفعة أخرى.

Ad Space

في إحدى الأيام، اضطر عبد الرحمن مسعد للإسعاف إلى إحدى العيادات الخاصة، وقد أنفق هناك 20 ألف ريال، مقابل معاينة، وكشافات وفحوصات، وبعدها تم تحويل المريض إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى اليمني الألماني، واستمر هناك لمدة أسبوع ثم توفى.

بدوره، شكا وسيم العصيمي، معاناته مع عملية “الدودة الشريطية” التي أجراها في مستشفى آزال بأمانة العاصمة، وكلفته مبلغ 288 ألف ريال شامل الرقود لمدة 12 ساعة داخل المستشفى.

العصيمي لم يكن راضياً عن الخدمة الطبية التي تلقاها في المستشفى مقارنة بالتكلفة المالية التي وصفها بـ”الكبيرة”، مؤكداً أن تكاليف نفس العملية في أي مستشفى آخر 80 ألف ريال فقط، لكنه علل ذهابه إلى مستشفى آزال إلى وقت إسعاف الحالة إذ كانت الساعة تشير إلى  الثانية بعد منتصف الليل، نظرا لحالته الصحية كانت حرجة  وتستدعي دخول المستشفى بأسرع وقت ممكن.

وقال نجيب القطاع، أنه دفع 23 مليون ريال قبل نحو أربعة أشهر، لمستشفى العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، مقابل معاينة وفحوصات ورقود لمدة 43 يوماً لشخص واحد.

وقد عبّر القطاع عن عدم رضاه بالخدمة والرعاية الصحية التي تلاقها مريضه بالمستشفى، مقابل المبلغ الكبير جداً الذي دفعه، قائلاً:” ويا ليت الشخص خرج بخير”.

سرد القطاع، تفاصيل أكثر عن مريضه ولماذا دخل المستشفى، وتعمل (المجلة الطبية) على إعدادها ونشرها في تقرير صحفي معمّق ومفصّل خلال الأيام القادمة.

 كما لم يوضح الكثير من المتفاعلين مع سؤال “المجلة الطبية”، إجاباتهم بحيث نستطيع معرفة طبيعة مرضهم، وهل المبالغ المالية المدفوعة من قبلهم  تتناسب مع ما تلقوه من رعاية طبية وعلاج؟!.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space