fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

( الطبية ) تطلق الحملة الأولى للتوعية بصحة الفم

هاشم القدمي
2022-03-22T22:28:25+03:00
فلك الطبية
22 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2022 - 10:28 مساءً
Ad Space
( الطبية ) تطلق الحملة الأولى للتوعية بصحة الفم
Ad Space

( الطبية ) تطلق الحملة الأولى للتوعية بصحة الفم

الطبية – معين محمد|

تشكل صحة الفم مؤشراً رئيسياً على الحالة الصحية للأشخاص، وإيمانا ًباعتبار الفم بوابة الصحة وبأهمية الحفاظ على سلامته، حددت المنظمات الصحية الدولية يوم 20 مارس من كل عام يوماً عالمياً للتوعية بصحة الفم.

وبهذه المناسبة وتحت شعار “لتستمر ابتسامتك” تطلق (المجلة الطبية) مساء اليوم الثلاثاء حملة للتعريف بأهمية وطرق الحفاظ على صحة الفم بشكل مثالي وتجنب الإصابة بالأمراض المتعلقة بالفم واللثة والأسنان واللسان.

قد يهمك .. مرضى السرطان.. أنين حتى النهاية

وتركّز الحملة – التي انطلقت بالشراكة مع كلٍ من (شركة سبأ فارما، مجمع  الدكتور عبدالسلام عواس لطب الأسنان، شركة السلسبيل،شركة اللهيم دنت، وشركة برات الفرنسية لغرسات الأسنان) – على تعزيز الوعي المجتمعي بكيفية التعامل السليم مع الإصابات سواء المصنفة كإصابات بسيطة أو المعقدة كـ” الأورام”.

Ad Space

وتستمر الحملة، التي يشرف عليها علمياً  اخصائي تقويم وزراعة الأسنان الدكتور عبدالسلام عواس، وصحفياً مدير عام (المجلة الطبية) وائل شرحة، لعشرة أيام متتالية، متضمنة محتوى في مختلف الأنواع الصحفية للتوعية بصحة وسلامة الفم.

وأفاد الدكتور عبدالسلام عواس بأن الكثير من الأمراض في اليمن تأتي نتيجة لتعرض الفم لوضع غير طبيعي وبعض من مظاهر السلوك غير السليم التي يتعامل بها الكثيرون مع أفواههم.

وأكد الدكتور عواس لـ(الطبية) أن رفع مستوى وعي الناس وحصولهم على القدر الكافي من المعلومات حول صحة الفم وطرق تجنب مسببات المرض يمكن أن يساهم بشكل كبير في انخفاض نسبة المصابين بأمراض الفم بمختلف مستوياتها.

إقرأ أيضاً .. أطعمة ممنوع تناولها قبل تلقي الأدوية

ويأتي انتشار أمراض الفم – في الآونة الأخيرة – في ظل قصور كبير في الوعي بحجم تأثير بعض العادات والتقاليد على صحة الفم، وهو بدوره ما دفع (المجلة الطبية) وشركاءها إلى تنفيذ هذه الحملة، وفقاً لمدير تحرير المجلة عبدالملك الجرموزي، الذي أكد أن الحملة  تتضمن عشرات الرسائل التوعوية عبر مواد متنوعة تشمل جميع فنون التحرير الصحفي..

وقال الجرموزي لـ (المجلة الطبية): “حرصنا بالتعاون مع استشاريين وأخصائيين على أن يكون محتوى رسائل الحملة واضحاً ومباشراً، مراعاة لتفاوت مستويات وعي المستهدفين من مختلف شرائح المجتمع”، لافتاً إلى أنه سيتم نشر مواد الحملة في الإصدار الورقي للمجلة وعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من المواقع الإخبارية الأخرى، لضمان وصول الرسائل إلى أكبر قدر من الجمهور.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space