fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المؤتمر الثالث لطب الأسنان يواصل أعماله في جامعة سبأ

mohammed alghobasi
فلك الطبية
25 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 7:17 مساءً
Ad Space
المؤتمر الثالث لطب الأسنان يواصل أعماله في جامعة سبأ
Ad Space

المؤتمر الثالث لطب الأسنان يواصل أعماله في جامعة سبأ

المجلة الطبية:
تتواصل أعمال المؤتمر الثالث لطب الأسنان الذي نظمته جامعة سبأ ويشارك فيه نخبة من اساتذة طب الأنسان بالجامعات الحكومية والأهلية واكثر من 500 طبيب وطبيبة أسنان من مختلف محافظات الجمهورية.

أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، أن الوزارة تولي مجال البحث العلمي اهتماما كبيراً من خلال جعله ضمن أولوياتها باعتباره أحد ركائز التنمية المستدامة واساس نهضة وتطور اليمن وتنميته وازدهاره، .. مثمناً دور جامعة سبأ وكافة العاملين والأكاديميين في الجامعة لجهودهم المبذولة في اعداد وتنظيم مؤتمر سبأ العلمي الثالث لطب الأسنان باليمن لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تعاني منها البلاد جراء العدوان.

Ad Space

وأشار الدكتور الشراجي إلى أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية للمساهمة في دعم وتشجيع الأبحاث العلمية وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مهنة طب الأسنان ومعالجة الكثير من المشاكل الصحية التي تعاني منها البلاد في مجال طب وجراحة الفم والأسنان.
ودعا الجامعات اليمنية لجعل البحث العلمي ضمن أولوياتها وتقديم دراسات علمية تسهم في بناء و نهضة الوطن للوصول إلى تحقيق التنمية الشاملة، معرباً عن أمله في ان تكون الجامعات على مستوى عالٍ من التميز والتفوق في بناء الانسان والوطن، واستيعاب اكبر قدر من المخرجات في السوق اليمنية.

من جانبه أكد رئيس جامعة سبأ رئيس المؤتمر الدكتور عمرو النجار أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز مفهوم التعليم المستمر لأطباء الأسنان لما بعد التخرج ، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان على البحث العلمي، واتاحة الفرصة لتدريب أطباء الأسنان حديثي التخرج من خلال الدورات والورش العلمية المصاحبة للمؤتمر.

واوضح الدكتور النجار أن المؤتمر في يومه الثاني يتضمن عرض آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال طب وجراحة الأسنان، إضافة إلى استعراض نحو 45 محاضرة وورقة علمية يقدمها خبراء من مختلف المحافظات شملت مجالات التقويم وزراعة الأسنان وجراحة الفم والفكين وطب الأسنان للأطفال إضافة إلى الفعاليات المصاحبة كالمعارض العلمية لشركات مستلزمات وادوات طب الأسنان في اليمن.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space