fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نظام غذائي من أجل صيام آمن للأطفال

هاشم القدمي
المرأة والطفلفلك الطبية
17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 11:47 مساءً
Ad Space
نظام غذائي من أجل صيام آمن للأطفال
Ad Space

نظام غذائي من أجل صيام آمن للأطفال

الطبية خاص|

شدد أخصائي طب الأطفال الدكتور أسامة الميرابي، على ضرورة وضع برنامج ونظام غذائي متوازن للأطفال الذين تسمح أعمارهم وصحتهم بالصيام.

وقال الدكتور الميرابي لـالمجلة الطبية“:” من أجل صيام آمن للطفل، يجب وضع نظام غذائي متوازن لاتباعه خلال شهر رمضان، بحيث يضمن تناول الطفل جميع العناصر الغذائية الأساسية والضرورية لنموه،  وأن يحتوي على المعادن والفيتامينات المختلفة كفيتامين  A و فيتامين  B6 والكالسيوم والحديد و الزنك والبوتاسيوم.

قد يهمك .. فرصة مثالية لاستعادة نشاط الجسم وطاقته الكاملة

Ad Space

ونصح بضرورة احتواء غذاء الطفل الصائم على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه كي لا يكون صيام رمضان سبباً في نقص طاقته.

وأوصى أخصائي أمراض الأطفال، بأن  يحصل الطفل الصائم على كمية  كافية من السوائل للطفل بعد ساعات الصيام لمنع الجفاف أو الإمساك أو الالتهابات البولية وغيرها كما انصح بشرب الماء والتقليل من العصائر الصناعية لكونها تحتوي أو غنية بالسكر واستبدالها بالعصائر الطبيعية مثل البرتقال والجزر لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة.

إقرأ أيضاً .. مرضى الكبد المسموح لهم بالصيام

ودعا الدكتور الميرابي الأسر التي ترغب في تشجيع أطفالها على الصيام إلى تحمله مسؤوليتها في مراقبتهم باستمرار لأن الصيام يعمل على انخفاض السكريات، وأحياناً يتسبب بشعور الأطفال بالتعب وعدم استطاعتهم تحمل الصوم، وهنا يجب قطع الصيام والإفطار فوراً.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space