fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

علاجات منزلية للوقاية من قشرة الرأس

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
21 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 6:29 مساءً
Ad Space
علاجات منزلية للوقاية من قشرة الرأس
Ad Space

علاجات منزلية للوقاية من قشرة الرأس

الطبية|
تعد قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي قد تستغرق وقتًا لعلاجها، وتنتج هذه المشكلة عن الشعر الدهني.. لكن هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة للشعر والتي يمكن أن تحافظ على خصلات شعرك خالية من القشرة.

نلخص لك في هذا التقرير أهم 5 علاجات منزلية للوقاية من ظهور قشرة الرأس، بحسب موقع “health”.

عصير الليمون
يمكن لعصير الليمون أن يساعد في الوقاية من قشرة الرأس.. حيث قد يكون وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون المخفف بربع كوب من الماء على فروة الرأس كطقوس ما قبل الشامبو هو الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من قشرة الرأس.

قد يهمك..صنعاء .. 413 فرصة استثمارية ستوفر 50 ألف فرصة عمل

ويساعد حمض الستريك في الليمون وخصائصه المضادة للميكروبات على إزالة الفطريات والشحوم من الشعر .. كما يمكن أن يساعد الليمون في التحكم في تساقط الشعر ويجعل شعرك يبدو كثيفًا وقويًا.. كذلك يمكنك استخدام البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سي وله خصائص تنظيف قوية مثل الليمون.

Ad Space

زيت شجرة الشاي
قد يساعد زيت شجرة الشاي في إزالة القشرة ويمتص الأوساخ والقشرة من فروة الرأس، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.. فإن زيت شجرة الشاي هو أفضل زيت يمكن استخدامه، ويمكنه أيضًا تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والحفاظ عليها صحية.

القهوة
وفقًا لأبحاث مجلة فارماتوتور، فإن للقهوة القدرة على تنظيف وتقشير فروة الرأس وتخليصها من البكتيريا والفطريات التي تسبب قشرة الرأس.. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة وتمنع تلف الشعر.

إقرأ أيضاً..عالقون في الداخل والخارج.. شكاوى خريجي الجامعات اليمنية تكشف واقعها المزيف

خل التفاح
يمكن استخدام خل التفاح لتطهير فروة رأسك بلطف وتقليل قشرة الرأس.. له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعد في استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لفروة الرأس.. مما يجعلها علاجًا ممتازًا لقشرة الرأس.
كما يمكن استخدامه لإزالة التجعد والبهتان من الشعر، لاستخدامه: اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع 100 مل من الماء.

الثوم
يمكن أن يساعد في مكافحة قشرة الرأس، هذا العلاج المنزلي التقليدي غني بخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات ومضادات الأكسدة.
ويمكن للخصائص المتوفرة في الثوم “نسبة عالية من فيتامين A و C والألياف والمغنيسيوم والسيلينيوم والأحماض الأمينية”.. أن تساعد في علاج التهابات فروة الرأس ، وهي أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space