fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء .. 413 فرصة استثمارية ستوفر 50 ألف فرصة عمل

mohammed alghobasi
فلك الطبية
20 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 9:53 مساءً
Ad Space
صنعاء .. 413 فرصة استثمارية ستوفر 50 ألف فرصة عمل
Ad Space

صنعاء .. 413 فرصة استثمارية ستوفر 50 ألف فرصة عمل

الطبية_خاص|
حددت الهيئة العامة للاستثمار 413 فرصة استثمارية في عدة قطاعات تشمل إلى جانب الصناعات الدوائية قطاعات (مواد البناء، التعدين، الدواجن، الصناعات الغذائية).

وأكدت الهيئة تلقيها طلبات للاستثمار في تلك القطاعات، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن توفر الفرص الاستثمارية.. التي تبلغ كلفتها التقديرية 3 مليارات دولار ونصف- 50 ألف فرصة عمل.

قد يهمك..هذا ما تفعله علبة واحدة فقط من مشروب الطاقة بجسمك!

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار اليوم الاثنين برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.. كرس لمناقشة المواضيع المتصلة بالبيئة الاستثمارية وعوامل التحفيز المستمر التي تقوم بها الهيئة لتنمية حجم ونوعية المشاريع الاستثمارية.

Ad Space

وتهدف الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعات الدوائية التي وضعتها الهيئة للفترة 2019 – 2025.. رفع نسبة مساهمة الصناعات الدوائية من 10.63 بالمائة إلى 50 بالمائة ورفع جودة الدواء المحلي.

إقرأ أيضاً..عالقون في الداخل والخارج.. شكاوى خريجي الجامعات اليمنية تكشف واقعها المزيف

ووفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء” فقد قالت هيئة الاستثمار أن نسبة الإنجاز في الاستراتيجية خلال العامين الماضيين.. وصلت إلى 50 بالمائة، وأنها تعمل مع الجهات ذات العلاقة وأصحاب مشاريع الأدوية على تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ كامل أهداف الاستراتيجية.. وأهمها توفير مناطق تنموية مخصصة للصناعات الدوائية.

ويعتزم رئيس الوزراء عقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع رئيس الهيئة ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والجهات الأخرى ذات العلاقة.. للبحث في الإجراءات العملية الكفيلة بتخصيص المساحة المناسبة للمناطق الصناعية الدوائية وبقية المناطق الصناعية الخاصة بالقطاعات المقرة استراتيجياتها.. والنظر في مقترح هيئة الاستثمار بهذا الجانب.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space