fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليمن يفقد واحداً من أبرز جراحي المسالك البولية

Abdalmalik ALgrmozi
2022-06-30T18:21:15+03:00
فلك الطبية
29 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2022 - 6:21 مساءً
Ad Space
اليمن يفقد واحداً من أبرز جراحي المسالك البولية
Ad Space

اليمن يفقد واحداً من أبرز جراحي المسالك البولية

الطبية: خاص|

توفي فجر اليوم الأربعاء، الأكاديمي البارز واستشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وعميد كلية الطب السابق بجامعة عدن، الدكتور حسين الكاف.

وقالت جمعية أطباء المسالك البولية اليمنية -في بيان نعي اطلعت عليه “المجلة الطبية”،  إن الدكتور الكاف “أفضى إلى ربه صباح الأربعاء بعد رحلة من العطاء والبذل كان فيها مثالاً للتفاني والمثابرة والجد والإخلاص في قائمة تطول من المهام والمناصب التي شغلها”.

قد يهمك..صنعاء.. نقابة مهنية تصدر البيان رقم (1)

Ad Space

وأفاد البيان بأن الدكتور الكاف كان قد عمل أستاذا في كلية الطب بجامعة عدن، ثم عميداً لها، ثم ترأس جمعية جراحي المسالك البولية في فترة كانت من أنشط فتراتها، وظل عضواً فاعلاً وطبيباً يداوي مرضاه ويعُلم مريديه إلى يوم وفاته”.

وأشار البيان إلى أن الدكتور الكاف “أحد المسكونين بحب اليمن الكبير، وبرحيله خسر الوطن واحدا من أنبل أبنائه وأكفأ أطبائه وأوفى رجاله الذين سموا بذواتهم وقدموا صحة المواطن على كل مصلحة وأثروا الحياة المجتمعية بمآثر إنسانية وإسهامات طبية، و لم يترك مرضاه و لم يهجر وطنه رغم كل ما مر به إلى لحظة وفاته”.

إقرأ أيضاً..تقرير أممي يحدد الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية

يذكر أن الدكتور حسين الكاف، من مواليد 1948 بمحافظة حضرموت، وحصل على شهادة الدكتوراه في جراحة المسالك البولية من جامعة باريس في فرنسا عام 1984.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space