fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تكشف تأثير المكسرات على أمراض الكلى المزمنة

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبية
11 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2022 - 7:13 مساءً
Ad Space
دراسة تكشف تأثير المكسرات على أمراض الكلى المزمنة
Ad Space

دراسة تكشف تأثير المكسرات على أمراض الكلى المزمنة

الطبية|
وجدت دراسة صينية جديدة رابطاً بين تناول المكسرات وانخفاض معدل انتشار أمراض الكلى المزمنة.

وأكدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا، أن تناول المكسرات من مرة إلى ست مرات في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض معدل انتشار مرض الكلى المزمن وحددت نسبة الأرجحية بـ  0.67.

قد يهمك..أطعمة تساعد على زيادة الوزن

وبحسب الدراسة فقد ارتبط ارتفاع استهلاك الجوز من قبل السكان غير المصابين بمرض الكلى المزمن بشكل كبير بانخفاض معدل الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب والوفيات القلبية الوعائية.

Ad Space

وأظهرت نتائج الدراسة ارتباطاً عكسياً كبيراً باستمرار بين تناول المكسرات مرة واحدة إلى ست مرات في الأسبوع والوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بين مرضى الكلى المزمن، وأن نسبة الخطر كانت 0.63.

اقرأ أيضاً..كنز صحي بين أيدي اليمنيين

ووفقاً لموقع “ميديكال اكسبرس” فقد استخدم المؤلف الرئيسي للدراسة، كوشو وانج، وزملاؤه، بيانات 6072 من البالغين الأمريكيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 عاما وأكثر، لتقييم العلاقة بين استهلاك المكسرات وانتشار الوفيات المرتبطة بمرض الكلى المزمن.

وأوصى مؤلفو الدراسة، مرضى الكلى بتناول كمية كافية من المكسرات مرة واحدة إلى ست مرات في الأسبوع.. وأشاروا إلى أن تكرار الاستهلاك يمكن أن يكون أكثر مرونة لغير المصابين بمرض الكلى المزمن.

أنت مدعو للاشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space