fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

أخصائية توضح أسباب حساسية الأسنان في الشتاء

mohammed alghobasi
أسناني حياتيفلك الطبية
14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 7:15 مساءً
Ad Space
أخصائية توضح أسباب حساسية الأسنان في الشتاء
Ad Space

أخصائية توضح أسباب حساسية الأسنان في الشتاء

الطبية_ خاص|
أوضحت أخصائية جراحة الفم وزراعة الأسنان، الدكتورة منى غالب.. بأن أمراض اللثة تعد من أهم المسببات لألم الأسنان خاصة في فصل الشتاء، مثل الحساسية الشديدة للأسنان.

ونصحت الدكتورة منى غالب خلال حديثها لـ”الطبية” بالتنفس من الأنف أثناء الخروج من المنزل قدر الإمكان، لأن التنفس عن طريق الفم يجعل الهواء البارد ملامساً للأسنان مباشرة.

قد يهمك..مبادرة صيدلانية لفك الوصفات الطبية المشفرة

وأفادت بأن حساسية الأسنان من الهواء البارد خلال الشتاء.. يعتبر من إحدى العلامات التي تشير لوجود التسوس، مضيفة “لذا يجب التوجه للطبيب للفحص عند الشعور بألم شديد”.

وأشارت إلى أن “البعض يعتقد أن الضغط بقوة على الفرشاة أثناء تنظيف الاسنان.. يمكن أن يزيل البقع والشوائب بشكل أفضل، لكن ذلك قد يسبب تآكل مينا الأسنان ويضعفها ويؤدي الى الحساسية الشديدة التي تسبب آلام بالأسنان عند التعرض للهواء البارد”.

Ad Space

وأوصت أخصائية جراحة الفم وزراعة الأسنان، بتنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة باستخدام معجون يعمل على الحد من حساسية الأسنان.. واستخدام غسول للفم يحتوي على الفلورايد من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.. لأن الفلورايد يمكن أن يساعد في القضاء على حساسية الأسنان.

وأكدت أن ألم الأسنان في الشتاء مشكلة بالإمكان حلها باتباع بعض الخطوات والنصائح الهامة، كالحرص على تناول المشروبات الساخنة.. خصوصاً في الخارج حيث تنخفض درجات الحرارة، وتناول كميات كبيرة من الماء في الشتاء لا تفيد فقط في نشاط الدورة الدموية في الجسم.. لكنها تعمل أيضاً على إزالة الرواسب السريعة من على الأسنان وتبعد التشققات عن منطقة الشفاه.

اقرأ أيضاً..صنعاء توجه بسحب دواء خاص بالأطفال وتحذر من خطورة استخدامه

وتابعت “من الممكن استخدام بعض الطرق البسيطة للحفاظ على اللثة والأسنان.. مثل المضمضة بالماء والملح عدة مرات يوميًا لتخفيف وتطهير الفم من البكتيريا”.

وشددت الدكتورة منى غالب على أهمية التغذية السليمة والمعتدلة، والتقليل من تناول المشروبات الحمضية قدر الإمكان.. مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الاحماض وتعمل على تآكل الاسنان مع الوقت.. ما يسبب الحساسية وألم الأسنان، بالإضافة إلى الزيارة الدورية والمتكررة لطبيب الأسنان للفحص الدوري.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space