fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المتوكل والدرة يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو في عمران

mohammed alghobasi
فلك الطبية
29 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 8:04 مساءً
Ad Space
المتوكل والدرة يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو في عمران
Ad Space

المتوكل والدرة يفتتحان مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو في عمران

المجلة الطبية:
افتتح وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مركز الغسيل الكلوي بمستشفى 22 مايو التعليمي بعمران بتمويل مصنع اسمنت عمران.

وبارك الوزير المتوكل مبادرة مصنع اسمنت عمران في تمويل إنشاء المركز للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتخفيف أعباء السفر للمحافظات المجاورة لتلقي العلاج.

ولفت إلى ما يعانيه مرضى الفشل الكلوي نتيجة نقص المحاليل والتجهيزات والمستلزمات الطبية .. لافتا إلى أن هناك 80 ألف مريضا مصابون بالفشل الكلوي منهم ثمانية آلاف تحت الغسيل الكلوي، توفي منهم خلال فترة العدوان ثلاثة آلاف مريض نتيجة عدم وجود الإمكانيات وإغلاق مطار صنعاء أمام المرضى ومنعهم من السفر للعلاج في الخارج .

وأوضح الوزير المتوكل أنه سيستفيد من مركز الكلى بمستشفى 22 مايو التعليمي بعمران 150- 200 مريضا .. مشيدا بجهود مؤسسة صناعة وتسويق الاسمنت وقيادة محافظة عمران وبرنامج الأمم المتحدة في تنفيذ المشروع لتخفيف معانة مرضى الفشل الكلوي.

Ad Space

وأكد استعداد الوزارة تقديم التسهيلات للمركز ودعمه بعشرة أجهزة غسيل كلوي بالإضافة إلى إدراج المركز ضمن المراكز التي تدعمها الوزارة وتوفير جلسات الغسيل للمركز وتوفير الحوافز للكوادر الصحية بالمركز .

ونوه وزير الصحة بما يشهده مستشفى 22 مايو بعمران من تطوير بتمويل ذاتي .. وقال” إن خدمات المستشفى تحسنت رغم عدم وجود موازنة له من الدولة وإنما بتمويل ذاتي، ما يعكس وجود الإدارة المؤهلة “.

وأشار إلى سعي الوزارة للبدء بزراعة الكلى بمستشفيات أمانة العاصمة والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي .. معربا عن أمله في استمرار التعاون بين الوزارة ومصنع اسمنت عمران والبدء بتأسيس أقسام العزل للأمراض المعدية بمستشفى 22 مايو .

ودعا المصانع الخاصة والعامة إلى حذو مصنع اسمنت عمران في دعم المستشفيات، كما دعا رجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم للمستشفيات والمراكز الصحية بما فيها مراكز الغسيل الكلوي، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان ومنعه من دخول التجهيزات والمستلزمات الطبية.

بدوره نوه وزير الصناعة والتجارة بدور المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت ومصنع اسمنت عمران في دعم مستشفى 22 مايو وتأسيس مركز الغسيل الكلوي لتخفيف معاناة المرضى من مشقة السفر للعلاج خارج المحافظة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space